عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف كيلو السكر بكام النهاردة.. وقرار عاجل من الحكومة

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

تشهد أسعار السكر على مدار اليومين الماضيين حالة من الارتفاع الشديد داخل المحلات التجارية حيث ارتفع سعر كيلو السكر الواحد من 30 إلى 40 جنيها فى بعض المحلات، كما ارتفع سعر طن السكر ليسجل اليوم 32 ألف جنية بعد أن كان يصل إلى 24 ألف جنية، حتى أصدرت الحكومة قرارات عاجلة منها منع تصدير السكر لمدة 3 شهور، مع  إستيراد كمية 200 ألف طن سكر خام وصول خلال الفترة القادمة.

تحيا مصر 

سعر السكر اليوم 

ارتفع الطن من 18000 إلى نحو 32 ألف جنيه للطن، وتراوح سعر الكيلو للمستهلك بين 33 و40 جنيها للكيلو، يسجل سعر طن السكر 32 الف جنية بعد أن كان يسجل 28 ألف جنية خلال الأيام الماضية.

قرار عاجل من الحكومة 

في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الإستراتيجية من السلع الأساسية بألا تقل عن ٦ أشهر ، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بإتخاذ إجراءات الإعلان عن إستيراد كمية ٢٠٠ ألف طن سكر خام وصول خلال الفترة القادمة وذلك من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وتشمل هذه الشركات شركة الفيوم لصناعة السكر وشركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر وشركة الدلتا للسكر وشركة النوبارية للسكر، وذلك بخلاف الكميات التي تم استيرادها.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هذا الإجراء يأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية لتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية، وضمان توافرها للمواطنين على مدار الأشهر الستة القادمة.

أسعار السكر فى مصر

كما أكد المهندس عادل رشدي رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إنه تم طرح كيلو السكر بـ 20 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية وفي معارض أهلًا مدارس 2023 .

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن أسعار السكر المدعم مستقرة عند 12.60 جنيه. داخل البطاقات التموينية.

وطالب حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، تشديد الرقابة علي الأسواق بشكل أكبر وتنفيذ قرارات وزير التموين والتجارة الداخلية بكتابة الأسعار على المنتجات والذي يحد من تلاعب المنتجين في الأسعار، حيث ألزم القرار الجهات والشركات (المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للسلع الغذائية) بإصدار فواتير بيعية ضريبية.

تابع موقع تحيا مصر علي