عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية السعودي يصل مملكة البحرين

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي ونظيره البحريني

وصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، والتقي بنظيره البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

تحيا مصر

وزير الخارجية البحريني يلتقى نظيره السعودي

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون والتنسيق المشترك.

وعبر وزير الخارجية السعودي خلال اللقاء، عن خالص تعازي المملكة لقيادة وشعب مملكة البحرين الشقيقة، وإلى ذوي الشهداء الأبطال منسوبي قوة الواجب المشاركة من مملكة البحرين الشقيقة بعمليات إعادة الأمل والمرابطة على الحدود الجنوبية، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

 وحضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، الدكتور سعود الساطي، ومدير الإدارة العامة لشؤون الدول العربية السفير محمود قطان، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، والقائم بأعمال سفارة المملكة لدى البحرين صالح بن فلاح العتيبي.

قمة أوروبية أمريكية مرتقبة

وفى سياق منفصل، كشف البيت الأبيض، اليوم الخميس، عن لقاء مرتقب بين الرئيس جو بايدن ورئيسة المفوضية الأوروبية. 

وأوضحت إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستضيف رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال في 20 أكتوبر.

وفى 20 أكتوبر، يتوجه رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ورئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون دير لايين إلى واشنطن، للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن في إطار قمة أوروبية-أميركية.

وقال مسؤول أوروبي رفض الكشف عن هويته إن الهدف من القمة الأوروبية الأمريكية المرتقبة، سيكون "تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة" ومواجهة "التحديات المشتركة"، مثل التغير المناخي ووضع الاقتصاد العالمي.

وبحسب المسؤول الأوروبي سيناقش القادة الأوروبيون والأمريكيون النزاع القائم بشأن واردات الفولاذ الأوروبية، وهي أهداف الرسوم الجمركية التي فرضتها رئاسة ترامب في عام 2018، والتي يمكن إعادة تفعيلها إذا لم يتم التوصل إلى إتفاق بحلول نهاية أكتوبر.

وسيكون إعادة التأكيد على الدعم القوي لأوكرانيا والعقوبات الجديدة المحتملة ضد روسيا، على جدول أعمال هذه القمة

تابع موقع تحيا مصر علي