عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالدعاء.. نقابة الممثلين تنعي المطربة الراحلة نجاح سلام

أشرف زكي
أشرف زكي

حرصت نقابة المهن التمثيلية على نعي الفنانة الراحلة نجاح سلام وذلك بعد أن وافتها المنية في صباح اليوم الخميس الموافق 27 من شهر سبتمبر، وذلك عن عمر ناهز 92 عام.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير نعي الممثلين للراحلة نجاح سلام

الممثلين تنعي الراحلة نجاح سلام

ونشرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي في بيانها: تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى؛ وفاة الفنانة القديرة نجاح سلام، فتتقدم نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي بخالص التعازي لأسرة الراحلة؛ داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا اليه راجعون.

وفاة نجاح سلام

وكانت أعلنت سمر سليمان العطيفي في الدقائق القليلة الماضية، وفاة والدتها الفنانة نجاح سلام عن عمر ناهز 92 عام، بعد صراع طويل مع المرض.

وكتبت سمر سلمان العطيفي عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، حيث كتبت، قائلة:" وانتهي المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله".

ومن المقرر تشييع جثمان نجاح سلام في يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر، بعد صلاة الجمعة وذلك في مسجد الخاشقجي، وأعلنت أسرة الراحلة عن استقبال عزاءها في يومين وهم  يوم السبت الموافق 30 من شهر سبتمبر، والأحد الموافق 1 من شهر أكتوبر، وذلك في فندق راديسون بلو سنتر دون الطابق الأول من الساعة الثالثة عصرًا، وحتى السابعة مساءً.

معلومات عن نجاح سلام

وبدأت نجاح سلام مسيرتها الفنية في راديو الشرق حيث  غنت للمرة الاولى امام الجمهور عام 1948 واشتهرت باغنيات :"يا جارحة القلب" "برهوم" "عايز جواباتاك" "بدى عريس" "ميل" ثم سافرت الى القاهرة ولحن لها كل من السنباطى وعبدالوهاب ثم اقامت فى دمشق حتى عام 1953.

في عام 1956 اشتهرت باغنية "يا اغلى اسم فى الوجود" اسست شركة انتاج مع سلمان وانتج افلامها اللبنانية استقرت فى مصر اثناء الحرب الاهلية اللبنانية ثم عادت عام 1991 وفى عام 1998 ارتدت الحجاب لكنها لم تبتعد عن الغناء.

تابع موقع تحيا مصر علي