عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإفتاء: لهذه الاسباب نحتفل بمولد النبي

تحيا مصر

قال الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، إن الصحابة كانوا يحيون سنة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بكثرة محبته، والاقيال على العلم ونشر السنة والدين. 

أمين الفتوى: لهذه الاسباب نحتفل بمولد النبي

وتابع أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: "الاحتفال بمولد سيدنا النبي يجعل الناس تستشعر جمال سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فقديما لم يكن ما يسئ إلى سيدنا النبي من رسومات أو غيره مثلما يحدث الان، وهذا أدعى إننا نحتفل بنعمة مولد سيدنا النبي وعلينا نفرح به". 

واستكمل: "احتفالنا بمولد سيدنا أبلغ رد على أعداء الأمة ومنكرى السنة، ويعلم اولادنا الاعتداء بسيدما النبي صلى الله عليه وسلم". 

 هل الحج على نفقة الغير ينقص الثواب؟.. أمين الفتوى يجيب

اجاب الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، على سؤال متصلة حول هل العمرة أو الحج على حساب الغير تنقص الثواب؟. 

وقال أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: "الواقع عبر الإسلام إن هناك أشخاصا يتحملون نفقات البعض فى الحج والعمرة، وهذا عمل عظيم، وعمله سيدنا عبدالله بن المبارك،  وكان يطلع الناس على نفقته إلي الحج والعمرة". 
واستكمل: "هو عمل عظيم لمن يقوم به، ومن يساعد أى حد سواء والده او والدته، يكفى إنه يساعد شخص بيروح عمرة".

تابع موقع تحيا مصر علي