عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رجع عقرب ساعتك 60 دقيقة وراء.. موعد تطبيق التوقيت الشتوى 2023

موعد إلغاء التوقيت
موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023

موعد تطبيق التوقيت الشتوى 2023 وإلغاء الصيفي.. حيث تصدر موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023 الأكثر بحثا عبر محركات الشبكة العنكبوتية خلال هذه الفترة حيث اقترب موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوى 2023 والذى سيكون فيها إعادة ضبط للساعة وإلغاء التوقيت الصيفي مع تأخير الساعة 60 دقيقة.

تحيا مصر 

موعد تطبيق التوقيت الشتوى 2023

حيث أن موعد تطبيق التوقيت الشتوى 2023 وإلغاء الصيفي سيكون الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، وسيتم تأخير الساعة ٦٠ دقيقة إلى الخلف لتكون الساعة ١١ مساءً بدلًا من ١٢ صباحًا، وسيتم تطبيقه يوم الخميس٢٠٢٣/١٠/٢٦ فى تمام الساعة ١٢ منتصف ليلة الجمعة، حيث سيتم تأخير الوقت بمعدل ساعة (٦٠ دقيقة ).

المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات

وجدير بالذكر أنه أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن موعد تطبيق مواعيد غلق المحال والمطاعم وفقا للتوقيت الشتوي الجديد 2023، بعد الانتهاء من مدة العمل بالتوقيت الصيفي الجاري، الذي استمر لمدة 6 أشهر.

 وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن يوم الخميس 28-9-2023، هو آخر الأيام المتعامل بها في التوقيت الصيفي الجاري 2023، ومن يوم الجمعة يتم التعامل بالتوقيت الشتوي الحديث 2023-2024، ومن ثم يتم تعديل مواعيد عمل المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمراكز التجارية.

 حيث يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساء وزيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث يتم إغلاقها الساعة الحادية عشرة مساءً، وفتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك تلك الموجودة في المولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحاً حتى 12 ليلا بينما تظل خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل متاحة على مدار الساعة للمطاعم والكافيهات.

 مواعيد فتح الورش 

فتح جميع محلات الورش والأعمال الحرفية التي تقع داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءًن باستثناء الورش التي تقع على الطرق العامة ومحطات الوقود، بالإضافة إلى الورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

موضحاأ انه لا ينطبق هذا الجدول على محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن

تابع موقع تحيا مصر علي