عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سميحة أيوب تثير الجدل بوجودها في منهج الصف السادس الابتدائي

سميحة أيوب
سميحة أيوب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية صورة لمنهج الصف السادس الابتدائي الجديد، حيث ظهرت الفنانة سميحة أيوب ضمن منهج "شخصيات مؤثرة"، في منهج الصف السادس الابتدائي الجديد.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تدريس مسيرة سميحة أيوب ضمن منهج الصف السادس الابتدائي

سميحة أيوب شخصية مؤثرة ضمن منهج الصف السادس الابتدائي

وجاءت المعلومات الواردة في منهج الصف السادس الابتدائي على هذا النحو: 

  • ولدت في القاهرة 1932.
  •  اختارت مهنة التمثيل للعمل بها.
  • تولت مهام إدارة المسرح المصري الحديث والمسرح القومي بجانب التمثيل.
  • شاركت في أول أعمالها وهو مسلسل إذاعي وهي في سن الخامسة عشر وتمكنت بموهبتها الاستثنائية من بث الروح في الشخصيات باستخدام صوتها فقط وهو ما جذب اهتمام المخرجين المصريين.
  •  لمع نجمها في مختلف الشخصيات المركبة التي أدتها، الشريرة والطيبة والضعيفة والقوية.

انقسام الآراء حول تدريس سميحة أيوب في المناهج الدراسية 

وعلق عدد كبير من المواطنين على ظهور الفنانة سميحة أيوب ضمن منهج الصف السادس الابتدائي، حيث انقسم الآراء بين مؤيد ومعارض، فجاءت تعليقاتهم على هذا النحو: 

سميحة أيوب في كتب الصف السادس الابتدائي 

كتب أحد الجمهور: اللي بيقول ان فيه ناس كتير احق من سميحة ايوب بدخول مناهج التعليم لأنهم قدموا لمصر اكتر لازم يبقا شخص عنده اضطرابات صحراوية من بتاعة الفن حرام والمرأة حرام .. لو هو انسان طبيعي هيفهم ان سيدة توصف إنها سيدة المسرح العربي هي سيدة طبيعي جدا تدرس في المناهج التعليمية كرمز للفن للمرأة الناجحة.

الجمهور يؤيدوا تدريس سميحة أيوب ضمن مناهج الصف السادس الابتدائي 

وكتب الاخر: واحدة من المصايب الحقيقية اللي حصلت لمصر هي الاهمال المتعمد لثروة من الأعمال المسرحية اللي ما اتصورتش او اللي اتصورت بس احنا تو كول اننا نعرضها على قنواتنا و سيبناها لغايه ما الفيران اكلتها لو انت شخص جاهل بدور السيده سميحة ايوب في المسرح و اكتفيت بالادوار القيله اللي قدمتها تليفزيون و سينما يبقي المشكله عندك …. مش في تاريخ السيده سميحه ابدا اللي تستحق قطعا يتم تدريس  تاريخها عشان هي ملهمه فعلا.

تابع موقع تحيا مصر علي