عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قانون التصالح لمخالفات البناء الجديد...وكيل إسكان النواب: القانون سيصدر خلال شهر

 النائب طارق شكري
النائب طارق شكري

أوضح النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللجنة تنتظر تعديلات قانون التصالح في مخالفات البناء، وذلك لتحديد الصعوبات التي واجهها المواطن والتعلم من أخطاء القانون الماضي، وأن القانون الإصلاح الجديد سوف يتجاوز كل هذه المشكلات لتحقيق المصلحة والنفع للمواطن.

 وأضاف شكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"،أن قانون التصالح لمخالفات البناء سيعرض على على البرلمان خلال الأسبوع الأول من دور الانعقاد الرابع، وغلق هذه الصفحة تمامًا ليصبح ملف المخالفات من الماضي. 

قانون التصالح الجديد سيناقش العديد من القضايا التي تشغل بال المواطن المصري

وقال النائب أن قانون التصالح الجديد سيناقش العديد من القضايا التي تشغل بال المواطن المصري، وعلى رأسها المناطق الإنشائية القريبة من المناطق الأثرية لكنها غير أثرية، وايضا الأحوزة العمرانية والبناء داخلها أو خارجها،  لتحقيق المصلحة للمواطن، وغلق هذا الملف بلا رجعه.

قانون التصالح فى مخالفات البناء الجديد.. يصدر خلال شهر

واختتم وكيل لجنة الإسكان، أن الحكومة والقيادة السياسية يرغبون بشكل واضح جدا توفير الراحة للمواطن المصري، وترك الملفات التي أدت الى إرهاق الناس، لافتًا الى أنه سيتم عمل لجان مع لجان الحكم المحلي خلال الأسبوع المقبل، على دراسة القانون المقدم من الحكومة،على أن يستمر عملها الى ما يقرب من شهر أو أقل.

تابع موقع تحيا مصر علي