عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريدة الشوباشي: الرئيس السيسي أعاد مصر إلى مكانتها بين الدول .. وتؤكد: النهضة لن تحدث بالمشاهدة لكن بالمشاركة

النائبة فريدة الشوباشي
النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب

قالت النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي لمنصب رئيس الجمهورية، تمكن من إعادة مصر الى مكانتها الطبيعية بين الدول، وذلك بعد تردي الأحوال الاجتماعية والمعيشية التي عاشتها مصر قبل قيام ثورة 30 يونيو، وأن تلك الفترة انتشر فيها وبشكل  كبير ظاهرة أطفال الشوارع والمتسولين الذين وصل عددهم ما يقرب من الـ12 مليون، وكان هذا وضع لا يليق بالدولة المصرية.

 فئات الشعب المصري في قلب الرئيس عبدالفتاح السيسي

وقالت الشوباشي أن كل فئات الشعب المصري في قلب الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويفكر دائمًا في كيفية تقديم المساعدات المختلفة وتوفير الإحتياجات اللازمة  من مأكل وملبس ومشرب لترقية المعيشة وتحسين الأحوال الإجتماعية، ويجب علينا جميعًا الوقوف بجانب الدولة ومساندتها بدلًا من إلقاء اللوم على الدولة.

واستكملت: ليس من دور الرئيس فقط التطويرمن الوطن ولكن للمواطن دور ايضا،  مضيفة: "مش الرئيس لوحده هو اللي يشيل البلد على اكتافه لا الـ100 مليون لازم يشاركوا، وأن دولة كالصين والتي تناطح امريكا اليوم تعتمد وبشكل كبير على العمل من جميع الفئات وهذا ما أدى الى حدوث نهضة عالمية، وأن العمل مهم للغاية لصيانة كرامة الدولة المصرية والنهوض بمصر".

وأردفت أن الكثافة السكانية بمثابة قنبلة للاقتصاد المصري، وأن  زيادة أعداد السكان بهذه الكثافة تمثل خطرًا كبيرًا على الدولة المصرية.

تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة لترقية الحياة المعيشية في مصر

و أوضحت أن هناك تعاون بين جميع أجهزة ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمنظمات المدنية من أجل ترقية تحسين الحياة المعيشية في مصر ، مثل  العديد من المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السسي مثل حياة كريمة وبرنامج تكافل وكرامة، وأن تلك المبادرات ساعد الملايين من الأسر.

وأضافت فريدة الشوباشي، أن برامج الحماية الاجتماعية كان لها تأثير كبير في المساعدة على امتصاص بعض من أثار الأزمات الاقتصادية العالمية، موضحة: "العالم كله يعاني من الأزمات وحينما تعلن القيادة السياسية قرار بزيادة رواتب ومعاشات بما تستطيع هذا أمر مرحب به من الدولة، ولكن علينا ترسيخ دور العمل والتركيز على العمل لأننا نستطيع العمل والإنجاز".

رهان الرئيس السيسي على الشباب لأنه من سيقود مصر في الفترة القادمة

وتابعت: "النهضة بمصر لن تحدث بالمشاهدة ويجب على الجميع المشاركة، وأن رهان الرئيس السيسي على الشباب لأنه من سيقود مصر، والرئيس السيسي يعمل على إعادة مصر لمكانها ومكانتها، وهذا ما يحدث الآن أمام العالم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي