عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة مها عبد الناصر لـ تحيا مصر: فريد زهران حصل على 20 تزكية من النواب للترشح فى الانتخابات الرئاسية

فريد زهران
فريد زهران

قالت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن فريد زهران، رئيس الحزب والمرشح المجتمل في الانتخابات الرئاسية المقبل، قد حصل على 20 تزكية من نواب البرلمان.

فريد زهران حصل على 20 تزكية من النواب للترشح فى الانتخابات الرئاسية

وأوضحت "عبد الناصر"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أنه سيتم هناك نواب آخرون سيقومون بالتوقيع على نموذج تزكية لترشح فريد زهران في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ورفضت مها عبد الناصر الإعلان عن النواب أو الأحزاب التي قامت بتزكية فريد  زهران، مشيرة إلى انها بعض الأشخاص سيعلنون بأنفسهم.

فيما علم موقع تحيا مصر، أن حزب الإصلاح والتننمية انضم لحزب العدل الذي أعلن دعمه لفريد زهران، كما ذكرت مصادر أيضا لتحيا مصر أن هناك تواصل مع حزب التجمع من أجل تزكية زهران.

توكيلات الترشح للانتخابات الرئاسية

ويشترط لقبول أوراق الترشح للرئاسة، تزكية المرشح بـ20 نائبا أو من 25 ألف مواطن، ووضع ضوابط هذه التزكية، كما اشترط القانون إرفاق 11 مستندا بأوراق الترشح عند تقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، منها النماذج الخاصة بتزكية أو تأييد طالب الترشح، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها طبقا للقانون، وإقرار الذمة المالية، وإقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه فى جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره.

تابع موقع تحيا مصر علي