عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو وصور

خريطة تزكيات نواب البرلمان لمرشحى انتخابات الرئاسة حتى الآن..الرئيس السيسى وعبد السند يمامة وحازم عمر «ينتهون».. فريد زهران 4 أصوات .. ومها عبد الناصر لـ تحيا مصر«سننتهى بحد أقصى الاثنين»

ممثل الأغلبية أثناء
ممثل الأغلبية أثناء تزكية الرئيس السيسى

انتهت أعمال أول ثلاثة أيام من تزكيات مجلس النواب لانتخابات رئاسة الجمهورية حيث توافد الأعضاء منذ يوم الثلاثاء الماضى على البهو الفرعوني بالمجلس ، للتوقيع على نماذج تزكية المترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠٢٤.

تحيا مصر

وأتاحت  الأمانة العامة لمجلس النواب نماذج تزكية أعضاء مجلس النواب للمترشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية ٢٠٢٤، والمُعدة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، تفعيلاً لنص المادة "١٤٢" من الدستور التي تقضي بأن يُشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يُزكي المترشح (٢٠) عضواً من أعضاء مجلس النواب، والمادة (١٠٨) من اللائحة الداخلية للمجلس التي تنظم إجراءات ذلك.

خريطة تزكيات نواب البرلمان لمرشحى انتخابات الرئاسة حتى الآن

وعلم موقع تحيا مصر أن نواب حزب مستقبل وطن بمحافظات القاهرة والجيزة أجرو التزكيات للرئيس عبد الفتاح السيسى بجانب أمناء المحافظات بالحزب أعضاء المجلس وأيضا أعضاء حزب حماة الوطن بمجلس النواب قاموا أيضا بتزكيات الرئيس عبد الفتاح السيسى بجانب عدد كبير من المستقلين.

 

 

أيضا التزكيات شهدت قيام أعضاء حزب الوفد بالتزكية للدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد وذلك 24نائب من أصل الـ 26 فى الوقت الذى قام أيضا أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى بإنهاء التزكيات لصالح المرشح حازم عمر والذى استقال من مجلس الشيوخ، وذلك فى الوقت الذى لا يزال تزكيات فريد زهران يتم العمل على الانتهاء منها حيث لم يحصل سوى على 4 أصوات حتى الآن.

فى اليوم الخميس حضر المهندس  أشرف رشاد ممثل الأغلبية البرلمانية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، الأمين العام، لمقر مجلس النواب صباح اليوم، وذلك لتزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية المقرر لها ديسمبر المقبل.

وأكد المهندس أشرف رشاد، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر على هامش تزكيته للرئيس السيسي، أن ما نشهده  خلال هذه الأيام دخل مقر المجلس هو ملحمة من رد الجميل، هدفها الحفاظ على الاستقرار  السياسي، واستكمال الانجازات، والاستعداد لما هو قائم في بناء الجمهورية الجديدة واستكمال حياة كريمة، لاستعادة مصر لمكانتها الحقيقة بأن  كل مواطن مصري يستطيع أن يحيا حياة كريمة على أرض كريمة في جمهورية جديدة تليق باسم مصر.

 الرئيس السيسى وعبد السند يمامة وحازم عمر «ينتهون» من تزكيات البرلمان 

وقال رشاد: هذه الملحمة تقتضي منا كنواب أننا نعلن تزكيتنا وتأييدنا للرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه ليس اخيتارا بل  أصبح ضرورة هذه المرحلة وضرورة لاستكمال الانجازات التي بدأها و جميعنا شاهد عليها،  مضيفا:"وأنا شخصيا كانت بدايتي في الحياة السياسية بداية حقيقية من عام 2013 بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، وشاهدت كل هذه المراحل بعيني واستطعت أن أشاهد كل هذه المشروعات وهي تبني طوبة فوق طوبة، ورأيت الانجازات تحدث أمام عيني بشكل مستمر.

ممثل الأغلبية البرلمانية يزكى الرئيس عبد الفتاح السيسى 

وأضاف: كما أنني رأيت أحلام ناس بسيطة تتحقق  في القرى سواء في الصعيد أو في المحافظات الآخرى، فرأيت خدمات  كانت من الخيال أن تصل بشكلها الطبيعي ، كما شاهدت شبكة الطرق المترفعة لأنني أجوب العديد من المحافظات وألاحظ ذلك بشكل مستمر ورأيت طرق لوجيستية ورأيت نهضة في مجال النقل والمواصلات سواء في مجال السكك الحديدية وفي الموانئ وغيرها، ورأيت أيضا نهضة صحية بدأت بمبادرة 100 مليون صحة  والتي بدأت تتفرع منها  آلاف المبادرات، ورأيت مبادر إنتاجية في مجال الزراعة والصوب  وغيرها، وأيضا شاهدت مبادرات مكتملة وكنت شاهد عليها منذ اللحظة الأولى.

وتابع ممثل الأغلبية البرلمانية:" مش جايين بس نرد الجميل لا احنا جايين نرد الجميل ونحافظ على ما تم بنائه وندعو الله أن يستكمل  في عهد الرئيس السيسي رئيس الجمهورية، وبالتأكيد  احنا النهاردة بنقدم أقل حاجة نقدر نقدمها وهي تزكية للرئيس السيسي، بالإضافة لدورنا المجتمعي في عملية التوعية وصناعة الرأي، معقبا:" ودائما ما نقول  أن فكرة الاختيار لابد أن تكون مدروسة ولابد أن يكون الاختيار بناء على ما رأيناه، فأنا بدأت حياتي السياسية في ثورة يونيو المجيدة فكنت شاهد عيان على كل خطوة يقوم بها هذا الرجل وكل خطوة صنعها هذا الرجل لهذا الوطن، وبالتأكيد اليوم أقل ما نسطتيع أن نقدمه هو أن نخوض معه المعركة ومن خلفه وهي معركة البناء، ولا اعتقد أن المعركة تنتهي بمجرد نجاحه في الانتخابات، ولكن بالعكس أرى أنها تبدأ من هذه النقطة، لأن هناك معركة أهم من ذلك وهي  معركة البناء ومعركة التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم كله، وأرى أننا لابد أن نتكاتف جميعا".

واستكمل رشاد: أتمنى من كل المرشحين الذين يخوضوا الانتخابات، بعد النتيجة أن يقفوا بجوار بعضهم البعض لصالح مصرنا الحبيبة خلف قيادة حكيمة كلنا نعتز بها، ولا أريد استباق الأحداث، لكن ما رأينا من مظاهرات حب وتأييد أمام مكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية من المواطنين وما رأيناه من تزكية النواب اعتقد أنه يعطي فرصة أكبر للرئيس السيسي مع كامل الاحترام لكافة المرشحين الآخرين فكلهم أجلاء ووطنيين ولا نزايد على أحد سواء الدكتور حازم عمر والدكتور عبد السند يمامة والدكتور فريد زهران،  فكافة المر شحين أرى أن نصيب الوطنية لها الكثير والكثيرلديهم.

 

وأضاف ممثل الأغلبية البرلمانية:أثق في اختيارات الشعب المصري، فما رأيناه من مظاهرات الحب هذا يجعلنا مطمئنين أن الشعب المصري يعي جيدا تحديات المرحلة ويعي جيدا ضرورات المرحلة وأنه سوف يكون قادرا على الاختيار  والتمييز الصحيح فيما يختاره وفيما يستطيع أن يعاهده ويستممل المسيرة معه لبناء هذا الوطن.

الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري توقع نماذج التزكية لدعم المهندس حازم عمر لخوض الانتخابات الرئاسية

وأعلنت الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس النواب، توقيع نماذج التزكية لدعم المهندس حازم عمر مؤسس ورئيس الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية 2024. 

وكان حزب الشعب الجمهوري قد اعتمد قرار الأمانة العامة في الخامس من يوليو الماضي عام ٢٠٢٣ التي وافقت على الدفع بمرشح رئاسي من الحزب للمنافسة على منصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية التعددية الخامسة لجمهورية مصر العربية وتفويض الهيئة العليا في اختيار المرشح. 

وكلفت الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري، بعدها المهندس حازم محمد سليمان عمر، رئيس الحزب ورئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ، بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية التعددية الخامسة لجمهورية مصر العربية، مرشحا حصريا عن حزب الشعب الجمهوري.

وقال رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب اللواء محمد صلاح أبوهميلة في بيان له، إن الحزب شكل أمانة مؤقتة لمتابعة الشؤون التنظيمية والمالية والإدارية وشؤون الدعاية والتغطية الصحفية والإعلامية للحملة الانتخابية الرئاسية للمهندس حازم عمر.

بدوى: السيسى نجح فى تطوير كل شبر على أرض مصر فى فترة وجيزة

كما وقع النائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب على نموذج تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل الترشح فى الانتخابات الرئاسية .

وقال بدوى فى تصريحات للمحررين البرلمانيين أن الرئيس السيسى نجح فى خلال فترة  وجيزة لا تتجاوز 9 سنوات فى تطوير كل شبر على أرض المحروسة وتحولت العشوائيات لأماكن آمنة وحضارية تليق بالشعب المصرى من خلال إقامة مليون و700 ألف شقة فى غضون سنوات قليلة استوعبت أهالينا البسطاء، فضلا عن علاج غير القادرين والتخلص من فيروس سى الذى ظل ينهش فى أكباد المصريين سنوات طويلة فى تجرية فريدة اعتمدتها المنظمات العالمية كعلاج للداء.

 

أشار بدوى أن الرئيس حقق فى 9 سنوات ما كان يحتاج لمئات السنين عبر سلسلة من المشروعات القومية العملاقة ويأتى فى مقدمتها ذلك المشروع الأعظم والأهم فى تاريخ مصر، وهو حياة كريمة لخدمة 70 مليون مواطن بقرى ونجوع المحروسة كانوا محرومين من أبسط الخدمات، واليوم تغيرت الأحوال تماما بدخول هذا المشروع الذى سينقل الريف المصرى نقلة غير مسبوقة مشيرا إلى أن البعض للأسف يحاول اختزال الإنجازات فى مشروعات بعينها فقط دون النظر للمشروعات الخدمية الأخرى التى غيرت وجه الحياة على أرض مصر وفى القلب منها حياة كريمة.

وأوضح بدوى أن قطاع الاتصالات فى مصر وبفضل الرؤية الثاقبة للرئيس أصبح التحول الرقمى أيقونة الجمهورية الجديدة التى شهدت طفرة إدارية ورقمية فى ظل دولة حديثة تعتمد على التكنولوجيا المتطورة فى تقديم الخدمات، مؤكدا أن التحول الرقمى فى مصر أصبح ضرورة حتمية فى حياة المواطنين لإنجاز خدماتهم الكترونيا والتيسير عليهم وهو ما كان يتطلب بنية تحتية تكنولوجية.

السجينى بوقع عن نموذج تزكية للمرشح الرئاسي المحتمل عبد الفتاح السيسي

وقال النائب احمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ،إنه وقع  نموذج تزكية لمرشح الرئاسة الرئيس عبد الفتاح  السيسي اليوم بمقر البهو الفرعوني .

أكد النائب أحمد  السجيني فى تصريحات  للمحريين البرلمانيين عقب توقيعه النموذج :" المجلس يشهد حالة  من الزخم منذ أيام  لتوقيع طلبات التزكية من أعضاء ممثلين لأحزاب مختلفة مثل الوفد و الشعب الجمهوري و هم لديهم مرشحين .

وأشار النائب أحمد السجبني قائلا: قمت بتزكية الرئيس عبد الفتاح  السيسي كمرشح لفترة رئاسية جديدة ، فحزب مستقبل وطن الذى انتمي له أعلن منذ فترة دعم و تأييد " السيسي " مرشحا ، و هذا يدل على وجود زخم ديمقراطي لممارسة العملية الانتخابية ".

و أضاف  النائب أحمد السجينى :" المنصب الرئاسي ثقيل و له وقاره و يرتب حمل و عبء على الضمير الوطني للنواب ومرتبط  بأمانة الاختيار.و قال :" اختياري للرئيس السيسي مبني على قواعد شخصية و عقلية و وجدانية ترتبط بي شخصيا بعيدا عن الالتزام الحزبي ، فقد عملت 8 سنوات نائبا و قبلها شهدت على الحارك السياسي لمصر فى السنوات السابقة لعام 2015 و كل هذه الخلفية تجعلني انظر للامور نظرة عملية مجردة ، و اختيار السيسي لاستكمال مشواره و حلمه لاعادة بناء هذا الوطن ". 

وشدد النائب أحمد اليجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب علي أن  النواب المستقلين سيكون لهم دور فى الانتخابات الرئاسية القادمة رغم عدم وجود  التزام حزبي الإ أن وجودهم  اليوم لتوقيع نماذج التزكية يؤكد أن هناك استيعاب لفكرة و مسؤولية النائب و دوره فى العملية الانتخابية ، بغض النظر عن اسم المرشح أو انتمائه الحزبي ".

تابع موقع تحيا مصر علي