عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الحكومة: فكرة العاصمة الجديدة بدأت في عهد السادات ولم ينفذها إلى السيسي

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، إن مصر خلال الفترة من 2014 إلى الآن عملت على مشروعات تنموية كبرى، بالتوازي مع مواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أنه كان من الممكن أن نقول نواجه الإرهاب أولا، ثم بعد ذلك نبدأ عملية التنمية، لكن هذا لم يحدث.

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لم تكتمل لمصر تجربة تنموية، سوى تجربة محمد علي، مضيفًا: "كان لدينا مخطط للتنمية العمرانية لمصر، عمل عليها 34 خبيرًا".

رئيس الحكومة: فكرة العاصمة الجديدة بدأت في عهد السادات ولم تنفذ إلى في عهد الرئيس السيسي

وتحدث عن العاصمة الإدارية، قائلا: "الفكرة كانت في عهد السادات إنه يكون هناك عاصمة جديدة، وفي 2007 طلب من وزارة الإسكان وتم تحديد 5 مواقع لعمل تلك العاصمة وهي جزيرة الوراق وطريق مصر الإسكندرية الصحراوي،  ومدينة 6 أكتوبر ومدينة نصر، ثم الموقع الحالي الذي أختير على أنه أفضل موقع".

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أنه يتم عمل حي حكومي في مدينة نصر بسبب قدرة الدولة المالية، ووضعت المخططات، لكنها لم تنفذ، حتى جاء الرئيس السيسي واطلع على الأمر، وبدأ التنفيذ.

مؤتمر حكاية وطن

تشهد قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي