عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: «دي الإنجازات اللي حققناها وعندكم فرصة للتغيير في الانتخابات اللي جاية»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على العرض الذي قدمه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر "حكاية وطن"، والذي استعرض خلاله الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية منذ عام 2014 إلى عام 2023.

الرئيس السيسي: هما بيتحروا الكذب علشان يكتبوا عند ربنا كذابين ومخربين ومدمرين

وقال "السيسي"، خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز: " : ده اللي احنا عملاناه وعندكم فرصة للتغيير في الانتخابات اللي جاية"، متابعًا: " ممكن السياسيين يقولوا هل فيه رئيس يقول عندكم فرصة للتغيير في الانتخابات؟.. آه أنا بقول.. قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء".

وأضاف الرئيس السيسي: أنا هتكلم عن مشروع قناة السويس بس.. واللي كنا بنعمله واحنا مش بس بنواجه إرهاب، لا.. كنا بنعمل في ظل أبواق كاذبة وافتراء وشائعات تقدح في كل مسار نتخذه.. احنا مش محل تقدير من ناسك اللي بتعمل علشان ربنا وعاشنهم وبيتم الإساءة لك.. لكن لا بأس ، لأانه مفيش حاجه بتروح عند ربنا، وكل كلمة كدب ليها أجر.. ده إذا كنا بنؤمن بالله اللي هيحاسب ولا يغفل ولا ينام".

وشدد الرئيس السيسي: "الأمة لا تبنى على الشك، ولا تبنى على الهدم والتشكيك والخراب، وإنما على العمل والصدق والأمانة".

حكاية وطن

ويعقد مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أما عن اليوم الثاني، فيشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي