عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تضبط عصابة تقليد دمغات الذهب والفضة في القاهرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في القاهرة من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بتقليد أقلام الدمغة لدمغ المشغولات الذهبية والفضية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم  تقليد أقلام دمغة المشغولات الذهبية والفضية.

تحيا مصر

الداخلية تضبط عصابة تقليد الذهب في القاهرة

أكدت معلومات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بالتنسيق مع الجهات المعنية قيام (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة قسم شرطة الظاهر بالقاهرة) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى تقليد أقلام الدمغة لدمغ المشغولات الذهبية والفضية بأختام "مزورة" مما يسهل على كثير من تُجار المعادن النفيسة من خلط تلك المعادن بمعادن أقل قيمة وختمها بتلك الأختام المزورة وترويجها بالأسواق.. متخذين من ورشة ملك أحدهم بدائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

الداخلية تضبط كيلو فضة و113 جرام ذهب

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهم.. وعثر بالورشة على (عدد أقلام يشتبه أن تكون مقلدة خاصة بدمغ المشغولات الذهبية – 113 جرام من المشغولات الذهبية – 1,125 كيلو جرام من الفضة مدموغة بدمغات يشتبه أن تكون مقلدة – الأدوات المستخدمة فى دمغ المشغولات الذهبية)..وبمواجهتهم أقروا بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تضبط 69 ألف مخالفة مرورية 

وفي سياق متصل تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور تواصل حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحـاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط ‏69736 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

حيث واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (69736) مخالفة مرورية متنوعة، من بينها (16562) مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و(643) مخالفة السير بدون تراخيص، و(21) مخالفة موقف عشوائى، و(1371) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، و(5) مخالفات شروط التراخيص، و(3) مخالفات دراجات نارية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

تابع موقع تحيا مصر علي