عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقامة المستشارين.. الوطنية للانتخابات تعقد برتوكول مع السياحة

اعضاء الوطنية للانتخابات
اعضاء الوطنية للانتخابات

قام المستشار وليد حمزه رئيس مجلس ادارة الهيئة الوطنية للانتخابات والسيدة ميرفت حطبة رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والمهندس عادل والي العضو المنتدب التنفيذي للشركة بتوقيع برتوكول تعاون مشترك لتوفير الاقامات اللازمة لتسكين السادة القضاه المشرفين على الانتخابات الرئاسية المقبلة.

تحيا مصر

الوطنية للاننتخابات توقع برتوكول تعاون مع السياحة

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لذوي الاعاقة عقدت اولي دورات تدريب المدربين من الرائدات الريفيات ومدربي ذوي الاعاقة، وجاء ذلك بمعرفة المستشار علاء قنديل والمستشارة نرمين أسمر اعضاء الجهاز التنفيذي وبحضور ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لذوي الإعاقة وبعض اعضاء الجهاز التنفيذي للهيئة.

الوطنية للانتخابات تعقد أولى دورات تدريب الرائدات الريفيات

وذلك في إطاالوطنية للانتخابات تعقد أولى دورات تدريب الرائدات الريفياتر الخطة التدريبية الموضوعة من مجلس ادارة الهيئة والتي كلف الجهاز التنفيذي بتنفيذها  للتوعية والتثقيف بأهمية المشاركة الايجابية في جميع الاستحقاقات الانتخابية واولها الانتخابات الرئاسية المقبلة.

الوطنية للانتخابات تعقد مؤتمرا صحفيا

وقال مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، خلال المؤتمر السابق، أن الهيئة حددت بنك مصر والبنك الأهلي المصري، لتلقى التبرعات الخاصة بالمرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة، لمتابعة مصادر التمويل والكشف عنها لكشف مصادر التمويل بدون اي سرية.

وقال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي لـ الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي، لتوعية وتثقيف المواطنين في المحافظات، وتابع مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنه تم التنسيق لتوعية وتثقيف المواطنين عن طريق الرائدات الريفيات، والبالغ عددهم في المحافظات المختلفة 15 ألف رائدة ريفية.

وتنص المداة 140 من الدستور على أنه "يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين، وتبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يوما علي الأقل ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يوما علي الأقل، ولا يجوز لرئيس الجمهورية أن يشغل أي منصب حزبي طوال مدة الرئاسة".

تابع موقع تحيا مصر علي