عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رحيله.. تعرف على سبب وفاة بطل سلسلة هارى بوتر البريطانى مايكل جامبون

 البريطانى مايكل
البريطانى مايكل جامبون _ أرشيفية

بطل سلسلة هارى بوتر البريطانى مايكل جامبون.. توفي الممثل المخضرم مايكل غامبون عن عمر 82 عاما بعد نوبة التهاب رئوي.

تحيا مصر يرصد سبب وفاة بطل سلسلة هارى بوتر البريطانى مايكل جامبون. 

رحيل بطل سلسلة هارى بوتر البريطانى مايكل جامبون

وجاء في بيان عن زوجته ليدي جامبون وابنه فيرجوس،: "لقد شعرنا بالصدمة عندما نعلن عن خسارة السير مايكل جامبون توفي الزوج والأب الحبيب مايكل بسلام في المستشفى مع زوجته آن وابنه فيرجوس بجانب سريره، بعد نوبة من الالتهاب الرئوي وكان مايكل يبلغ من العمر 82 عامًا و نطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت المؤلم ونشكركم على رسائل الدعم والحب التي أرسلتموها”.

معلومات حول بطل سلسلة هارى بوتر البريطانى مايكل جامبون

جدير بالذكر أنه ممثل بريطاني مشهور ولد في آيرلندا. مايكل يعد واحدا من أهم وأشهر الفنانين في المملكة المتحدة. حياته الوظيفية التي امتدت لخمسة عقود تقريبا، وتتضمن مجموعة متنوعة من الأدوار في المسرحية، التلفزيونية والأفلام.

وفي عام 1990، كرمته الملكة إليزابيث الثانية بمنحه لقب «فارس الامبراطورية البريطانية»، ومنح لقب السير لمايكل جامبون

امتدت مسيرة الممثل الإيرلندي الإنجليزي مايكل جامبون لما يقرب من 5 عقود، وفاز بأربع جوائز BAFTA وجائزتي RTS وجائزة أوليفييه.

واشتهر النجم الإنجليزي بدوره كمدير محبوب لهوجورتس بفيلم هاري بوتر، حيث تولى هذا الدور بعد وفاة الممثل الأصلي، ريتشارد هاريس، حتى نهاية السلسلة المكونة من ثمانية أفلام.

اعتزال بطل سلسلة هارى بوتر البريطانى مايكل جامبون الفن

واضطر الممثل الشهير إلى إعلان اعتزال الفن ومن المسرح خصيصا في نفس العام بعد معاناته من فقدان مخيف للذاكرة، وهو ما وصفه بأنه قرار مفجع، حتي أصيب بمرض الالتهاب الرئوي والذي تسبب في رحيله عن عالمنا.

تابع موقع تحيا مصر علي