عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبر ومفتعل.. مقطع فيديو لشاب يكشف بالأدلة حريق زفاف العراق

من الحادث
من الحادث

خلال الساعات الماضية انتشر مقطع فيديو صادم لمواطن عراقى يؤكد أن الحريق الذي اندلع فى أحد قاعات الأفراح فى محافظة نينوي وأدى إلى مقتل وإصابة المئات كان مدبر ومفتعل. 
تحيا مصر

حادث حفل زفاف العراق مفتعل

وخلال الفيديو ظهر المواطن العراقى ويشرح بالتفاصيل أن الآلة التى يعتقدها البعض أنها تخرج شرارات من النار، ما هو إلا ضوء ووضع الشاب ورق وبلاستيك على هذه “الشرارات الضوئية” ليثبت أنها لن تحترق وهو ما ظهر بالفعل فى الفيديو الذي انتشر بشكل واسع فى الأوساط العراقية . 

اتهامات تطال السياسي العراقي ريان الكلداني بالوقوف وراء فاجعة زفاف العراق

وفى الفيديو اتهم المواطن العراقي ريان الكلداني وهو السياسي العراقي البارز وقائد لأحد فصائل الحشد الشعبي بالوقوف وراء هذا الحادث الأليم. 
وقاعة “الهيثم” التى اندلع فيه الحريق هى ملك سمير سليمان نبو، وهو رجل أعمال عراقي يحمل الجنسية الأسترالية، ويدير عدة مطاعم ومقاهي ومدينة ألعاب في الحمدانية افتتحها بعد عام 2018. 

وسبق أن قال الدفاع المدني أنه أبلغ نبو قبل أيام بخلو قاعة الأعراس من مستلزمات السلامة، ولأنه يتمتع بعلاقات وثيقة مع ريان الكلداني فلم يعر للأمر أهمية كونه يدرك صعوبة محاسبته”.

وأضاف، “أن القاعة يديرها برفقة ابنه روان، وشقيقه جوني المرتبط بلواء 30 للحشد الشعبي الذي ينتشر في مناطق سهل نينوى ويعتبر هو الحاكم الفعلي لتلك المناطق”.

وأوضح: “بحكم امتلاك نبو للجنسية الأسترالية فقد سهل الكثير من نشاطات ريان الكلداني خارج العراق، كما يشاركه العديد من المشاريع التجارية داخل وخارج العراق، من ضمنها قاعة مناسبات وصالة لكمال الأجسام وقطع أراض في الموصل وعقارات في مدينة بيرث الأسترالية”.

والخميس الماضي، أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قرار بصرف تعويضات لأسر ضحايا حادث حريق زفاف نينوي.

صرف 10 ملايين دينار تعويضات لأسر المتوفين فى زفاف العراق

وذكر محافظ نينوي نجم الجبوري أن رئيس الوزراء أمر بتعويض ضحايا الحريق بمبلغ 10 ملايين دينار للمتوفين و5 ملايين دينار للمصابين. 

وأضاف أن رئيس الوزراء أمر بنقل المصابين من الدرجة الأولى والحالات الحرجة إلى تركيا لتلقى العلاج

تابع موقع تحيا مصر علي