عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: الأهلي يستفسر عن انسحاب صن داونز من بطولة الدوري الإفريقي

تحيا مصر

بعد الكثير من التكهنات حول انسحاب نادي صن داونز من بطولة الدوري الإفريقي أجرى مسؤولو النادي الأهلي العديد من الاتصالات مع اللجنة المنظمة للبطولة، لمعرفة حقيقة تلك الأنباء وموقف المارد الأحمر.

ومن المقرر أن تقام النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي الممتاز لكرة القدم بداية من يوم 20 أكتوبر وتستمر حتى 11 نوفمبر المقبل، حيث يستهل الأهلي مشواره بمواجهة سيمبا التنزاني، وصن داونز يواجه بيترو أتليتكو الأنجولي.

أزمة صن داونز في الدوري الإفريقي

وجاء حديث مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة مع اللجنة المنظمة لبطولة الدوري الإفريقي الممتاز، عن حقيقة انسحاب صن داونز الجنوب إفريقي، ومعرفة البديل خاصة وأن الأهلي سيواجه الفائز من الفريق الجنوب إفريقي وبيترو أتليتكو الأنجولي، وذلك في حال تخطي المارد الأحمر سيمبا التنزاني.

وتأتي أزمة صن داونز أن مواعيد بطولة الدوري الجنوب إفريقي تضارب مع بطولة الدوري الإفريقي، حيث تنطلق النسخة الأولى من البطولة الإفريقية يوم 20 أكتوبر وستنتهي يوم 11 نوفمبر، مما يجعل غياب الفريق الأصفر عن منافسات الدوري المحلي 3 أسابيع، وذلك يمثل أزمة كبيرة لاتحاد الكرة.

ونشرت صحيفة "فاربوست"، أن اتحاد الكرة الجنوب إفريقي استقر على مواعيد مباريات الدوري المحلي منذ شهر أغسطس الماضي، قبل أن يرسل الاتحاد الإفريقي أي خطابات بموعد مباريات البطولة الجديدة.

وأشارت الصحيفة، إذا وصل فريق صن داونز إلى المباراة النهائية من بطولة الدوري الإفريقي، سيلجأ الاتحاد الجنوب إفريقي إلى تأجيل الكثير من المباريات للدوري المحلي، وذلك يسبب أزمة كبيرة داخل الاتحاد.

وأكدت، أن صن داونز يدرس الإنسحاب من البطولة الإفريقية، حيث أرسل خطابًا إلى الاتحاد المحلي لمعرفة آخر تطورات حول تلك الأزمة، لكنه لم يتلق أي رد مما يهدد مشاركته في بطولة الدوري الإفريقي الممتاز.

الأهلي في دور المجموعات 

ضمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، التأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على نظيره سان جورج الأثيوبي، بنتيجة 7 أهداف نظيفة في مجموع لقائي ذهاب وإياب دور الـ٣٢ من البطولة الأفريقية. 

وفاز المارد الأحمر، برباعية نظيفة، في مباراة اليوم، سجل الأهداف كلا من محمد مجدي أفشة ( هدفين)، ومحمود عبد المنعم كهربا ( هدفين).

وفي لقاء الذهاب، كان قد فاز الأهلي، بثلاثية سجلها كلا من حسين الشحات ( هدفين)، وبيرسي تاو هدفًا.

تابع موقع تحيا مصر علي