عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أصوات مرعبة من داخل أحد المقابر بالعراق تثير رعب المواطنين.. ما القصة؟

من الحادث- العراق
من الحادث- العراق

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لتجمع عشرات العراقيون حول مقبرة بعد تداول أنباء بسماع صوت داخل المقبرة مما أدى إلى تدخل السلطات بشكل عاجل. 

تحيا مصر 

صوت من داخل المقبرة

وفى مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتتماعي تجمع أهالى منطقة فايدة فى الموصل فى مقبرة المدينة بعد حديث عن سماع صوت يشله طرق الباب يخرج من قبر لاجئ سوري توفى قبل 40 يوماً.

ووفق المعلومات، فإن ابنة المتوفى أبلغت أنها سمعت صوتاً قوياً من القبر كأنه شخص يطرق الباب محاولاً الخروج، وشهد آخرون معها بأنهم سمعوا الصوت ذاته، ما دفع أهالي القرية لطلب المساعدة من المسؤولين.

وفى الفيديو تجمهر الناس عند القبر ومعهم وسائل إعلام بانتظار حكم القضاء الذي لم يتأخر عليهم، حيث رفض قاضي المدينة الأمر، مشدداً أنه لن يسمح أبداً بفتح القبر.

ويذكر أن المتوفى المدفون داخل القبر هو لاجئ سوري عمره 60 عاماً، وكان أصيب بسكتتين في الدماغ ودفن قبل نحو 40 يوماً.

خفر السواحل الإيطالي يعلن إنقاذ 177 شخص بعد اشتعال النيران فى عبارة

وفى سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام إيطالية، اليوم السبت، أنه تم إنقاذ نحو 177 شخص بينهم 27 من أفراد طاقم العبارة بعد أن اندلعت النيران فيها أثناء إبحارها من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية إلى بوررتو إمبيدوكلى فى صقلية.

وذكر خفر السواحل الإيطالي فى بيان إنه جرى نقل جميع الركاب إلى سفينة تابعة لخفر السواحل وهم في طريقهم إلى بورتو إمبيدوكلي باستثناء 3 عادوا إلى لامبيدوزا.

وخلال عملية الإنقاذ، استخدم خفر السواحل خراطيم المياه لتبريد الأجزاء المتضررة من العبارة جراء الحريق الذي اندلع في غرفة المحرك في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة كانت المنطقة شهدت في وقت سابق فقدا أكثر من 30 شخصا إثر غرق قاربين ينقلان مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا.

تابع موقع تحيا مصر علي