عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخرهم محمد فريد.. حصيلة وفيات الوسط الفني في أخر أسبوع

أحمد العدل - محمد
أحمد العدل - محمد فريد - أحمد عصام

شهد الوسط الفني خلال الأسبوع الماضي عدد كبير من الوفيات، سواء نجوم شباب أو كبار السن، في مجال التمثيل أو الغناء، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر حصيلة وفيات الوسط الفني في أخر أسبوع.

حصيلة وفيات الوسط الفني في أخر أسبوع

رحل عن عالمنا في الساعات القليلة الماضية الفنان محمد فريد والذي وافته المنية بعد صراع مع المرض حيث نقل إلى المستشفى منذ أيام بعد تعرضه لـ نقص في الهيموجلوبين.

وتوفى محمد فريد عن عمر ناهز 83 عامًا، حيث كانت ابنته تدعوا له بالشفاء منذ أيام من خلال صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ على ابى بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيه جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافِيه وعافِيه واعف عنه، واشمله بعطفك ومغفرتك، وتولّه برحمتك يا أرحم الراحمين.

رحيل بطل سلسلة هارى بوتر البريطانى مايكل جامبون

كما توفي الممثل المخضرم مايكل غامبون عن عمر 82 عاما بعد نوبة التهاب رئوي.

وجاء في بيان عن زوجته ليدي جامبون وابنه فيرجوس،: "لقد شعرنا بالصدمة عندما نعلن عن خسارة السير مايكل جامبون توفي الزوج والأب الحبيب مايكل بسلام في المستشفى مع زوجته آن وابنه فيرجوس بجانب سريره، بعد نوبة من الالتهاب الرئوي وكان مايكل يبلغ من العمر 82 عامًا و نطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت المؤلم ونشكركم على رسائل الدعم والحب التي أرسلتموها”.

خالد سامي العدل يعلن وفاة شقيقه

وكذلك رحل عن عالمنا اليوم السبت الموافق 30 سبتمبر، الممثل الشاب والمخرج أحمد العدل نجل الراحل سامي العدل بشكل مفاجئ.

وأعلن خالد سامي العدل، نجل الفنان الكبير الراحل سامي العدل، عن وفاة شقيقه وذلك من خلال منشور رسمي كتبه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلًا: "توفي إلى رحمة الله تعالى أخويا أحمد سامي العدل.. نسألكم الدعاء له".

عاطف إمام يعلن وفاة عازف البيانو هشام خليل 

وفي نفس السياق، رحل عن عالمنا يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر، عازف البيانو هشام خليل ابن شقيق الموسيقار أحمد خليل نقيب المهن الموسيقية السابق بالإسكندرية.

وأعلن عاطف إمام عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية وعميد معهد الموسيقى العربية السابق نبأ الوفاة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلًا: البقاء لله وحده وإنا لله وإنا إليه راجعون بمزيد من الحزن والأسى يتقدم نقيب المهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل وأعضاء مجلس الإدارة بخالص العزاء في وفاة الفنان عازف البيانو الأستاذ هشام خليل، ابن شقيق الأستاذ الموسيقار أحمد خليل نقيب المهن الموسيقية السابق بالإسكندرية.

وفاة المطربة نجاح سلام

ورحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الموافق 28 من شهر سبتمبر الجاري، المطربة اللبنانية نجاح سلام، وذلك عن عمر ناهز الـ 92 عام بعد صراع مع المرض.

وجاء نبأ الوفاة عبر حساب ابنتها سمر سلمان العطيفي على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، حيث كتبت، قائلة:" وانتهي المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله".

رحيل شقيق كاريمان حزنا عليها

كما رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر سبتمبر الجاري، شقيقة نجمة الزمن الجميل الفنانة كاريمان، وذلك بعد أيام معدودة من وفاة شقيقته.

وأعلن نجل الفنانة كاريمان والمدعو شيرين مهدي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وفاة خاله، حيث كتب معلنًا عن موعد ومكان الجنازة: خالي الحبيب الحاج سليم محمد سليم الأسطة، وستقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر اليوم الثلاثاء، في جامع مصطفى محمود بالمهندسين، والدفنة بمقابر الأسرة في 6 أكتوبر ولا حول ولا قوة، إلا بالله العلي العظيم.

وفاة المخرج أحمد النحاس

وأيضًا رحل عن عالمنا مساء يوم الإثنين الموافق 25 سبتمبر، المخرج أحمد النحاس، عن عمر يناهز 73 عامًا، دون الكشف عن تفاصيل الجنازة وموعد العزاء.

وأعلنت ابنته نهى النحاس عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلة: "والدي العزيز في ذمة الله، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة.

محمد فيهم ينعي أحمد عصام 

وتوفى صباح يوم السبت الموافق 23 سبتمبر، الفنان الشاب أحمد عصام أحد أعضاء مسرحية تشارلي، وشيع جثمانه عقب صلاة ظهر اليوم بمسجد السيدة نفيسة.

وكشف عن نبأ الوفاة زميله محمد فهيم، حيث كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: إنّا لله وإنّا إليه راجعون، توفي أحمد عصام أحد أعضاء فريق مسرحية تشارلي، الله يرحمك حبيبي.. كنا لسة بنعرض سوا امبارح، صلاة الجنازة اليوم بمسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، وأسألكم الدعاء له بالمغفرة و الرحمة».

عفاف راضي تعلن وفاة شقيقها

كذلك رحل عن عالمنا صباح يوم السبت الموافق 23 سبتمبر، المخرج السينمائي الكبير منير راضى، عن عمر يناهز 80 عامًا.

وأعلنت شقيقته الفنانة عفاف راضي من خلال حسابها على "فيسبوك" نبأ وفاته حيث كتبت: "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون، توفي إلى رحمة الله أخي الغالي المخرج منير راضي، اللهم اغفر له وارحمه وأكرم نُزُله ووسع مُدخلهُ وأسكنه فسيح جنّاتك وألهِمنا جميعًا الصبر".

تابع موقع تحيا مصر علي