عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البلاد على موعد مع سقوط الأمطار خلال ساعات.. وحقيقة تأجيل الدراسة الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الاحد الموافق 1 أكتوبر 2023حيث يشهد طقس الأحد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد بقيم تتراوح من 3-4 درجات .

تحيا مصر 

وأكدت الارصاد الجوية، أن هناك فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة .

سقوط أمطار خلال الساعات القادمة

كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن تأجيل الدراسة الأحد بسبب سقوط الامطار أوضحت الأرصاد الجويةأ أن هذه الأمطار غير مؤثرة على الأنشطة اليومية كما أنها لا تؤثر على سير العملية التعليمية.

وأوضحت الأرصاد الجوية، استمرار الغطاء السحابى على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد؛ يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون  غير مؤثره، وتستمر هذه الأجواء خلال الأيام القادمة.

مع استمرار تقدم الغطاء السحابي ليشمل مناطق عدة من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى والذي يتساقط معه بعض الأمطار الخفيفة كما يقلل من عدد ساعات سطوع الشمس وكذلك الإحساس بالحرارة .

حالة الطقس اليوم 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يمكن أن تواجه مصر بعض التقلبات الجوية السريعة مع دخول فصل الربيع الذي يبدأ اليوم السبت.

ونفت الأرصاد الجوية الشائعات التي تردد حول تعرض مصر لمنخفض جوي خطير خلال الفترة المقبلة، مطمئنة المواطنين من خلال تأكيدها أن فصل الربيع معروف بالتقلبات الجوية ونشاط بعض الرياح فقط.

عودة عاصفة التنين

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية،  فى وقت سابق حول عودة عاصفة التنين، في تصريحات لها ، أنه وارد أن عاصفة التنين تضرب البلاد في فصل الخريف 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي