عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مع بدء الدراسة.. حزام سحابي جديد يقترب من مصر.. ورياح الصليب تضرب الإسكندرية

تحيا مصر

نوة رياح الصليب وبداية دخول حزام سحابي جديد ..  يشهد الطقس فى فصل الخريف حالة من التقلبات الجوية منها نوة رياح الصليب التى تضرب الإسكندرية اليوم ودخول حزام سحابي جديد إلى مصر، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد مع تزامن بدء العام الدراسي الجديد، حيث تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (٤:٣ درجةمئوية) ، لتكون الأجواء خلال هذا الاسبوع خريفية بإمتياز .

تحيا مصر 

حالة الطقس اليوم

وغطاء سحابى الآن يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس لتكون الأجواء معتدلة الآن على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع اليوم فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة 

قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة .

نوة رياح الصليب

بينما تشهد محافظة الإسكندرية اليوم نوة رياح الصليب من النوات التي تأتي في نهاية شهر سبتمبر بالتحديد آخر أيام الشهر يوم 30 من الشهر وتستمر لمدة 3 أيام.

بداية دخول حزام سحابي جديد

كما كشفت خرائط الطقس بداية دخول حزام سحابي جديد على مصر من أقصى جنوب غرب البلاد، وذلك بدءًا من اليوم الأحد، حيث سيكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية.

وأوضحت الأرصاد الجوية، استمرار الغطاء السحابى على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد؛ يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق تكون  غير مؤثره، وتستمر هذه الأجواء خلال الأيام القادمة.

مع استمرار تقدم الغطاء السحابي ليشمل مناطق عدة من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى والذي يتساقط معه بعض الأمطار الخفيفة كما يقلل من عدد ساعات سطوع الشمس وكذلك الإحساس بالحرارة .

درجات الحرارة اليوم 

وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية  :-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى  ٣١ درجة مئوية 

السواحل الشمالية ٢٩درجة مئوية 

جنوب سيناء ٣٨ درجة مئوية 

شمال الصعيد ٣٤ درجة مئوية 

جنوب الصعيد٤٣  درجة مئوية

درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ٢٥ درجة مئوية

وأكدت الارصاد الجوية، أن هناك فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي