عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريق العراق.. أخر تطورات الزفاف المشئوم

حريق زفاف العراق
حريق زفاف العراق

لايزال حريق زفاف العراق والذي أودى بحياة أكثر من 100 قتيل بينما نصف المصابون فى حالة حرجة يطغى على المشهد العراقي، بينما لا يزال أسر الضحايا فى حالة صادمة من الفاجعة التى حلت عليهم كالكابوس وحولت فرح وليلة العمر إلى مأتم. 
 

تحيا مصر

حريق زفاف العراق

وفى أخر تطورات حريق زفاف العراق التى وقعت فى الحمدانية، أعلنت لجنة التحقيق ان حادث الحريق عرضي وغير متعمد

وأضافت لجنة التحقيق بفاجعة الحمدانية أن عدد الوفيات حتى الآن وصل إلى 107 شخص و82 مصابا 

كما أعلنت لجنة التحقيق في حريق الحمدانية بالموصل بإعفاء قائممقام الحمدانية من منصبه بعد ثبوت تقصيره

هذا وأعلنت اللجنة وزارة الداخلية في مؤتمر صحفي نتائج التحقيقات لحريق الحمدانية وأكدت أن سبب الحريق إشعال ألعاب نارية داخل القاعة

وأوضحت لجنة التحقيق أن القاعة لم يكن بها أبواب للطوارئ مما زاد من الضحايا. وأوضحت أن 600 شخص تم إجلاؤهم من داخل القاعة.

حريق زفاف العراق مفتعل

وأمس انتشر مقطع فيديو صادم لمواطن عراقى يؤكد أن الحريق الذي اندلع فى أحد قاعات الأفراح فى محافظة نينوي وأدى إلى مقتل وإصابة المئات كان مدبر ومفتعل. 

وخلال الفيديو ظهر المواطن العراقى ويشرح بالتفاصيل أن الآلة التى يعتقدها البعض أنها تخرج شرارات من النار، ما هو إلا ضوء ووضع الشاب ورق وبلاستيك على هذه “الشرارات الضوئية” ليثبت أنها لن تحترق وهو ما ظهر بالفعل فى الفيديو الذي انتشر بشكل واسع فى الأوساط العراقية 

اتهامات تطال السياسي العراقي ريان الكلداني بالوقوف وراء حريق زفاف العراق

وفى الفيديو اتهم المواطن العراقي ريان الكلداني وهو السياسي العراقي البارز وقائد لأحد فصائل الحشد الشعبي بالوقوف وراء هذا الحادث الأليم. 

وقاعة “الهيثم” التى اندلع فيه الحريق هى ملك سمير سليمان نبو، وهو رجل أعمال عراقي يحمل الجنسية الأسترالية، ويدير عدة مطاعم ومقاهي ومدينة ألعاب في الحمدانية افتتحها بعد عام 2018.

وسبق أن قال الدفاع المدني أنه أبلغ نبو قبل أيام بخلو قاعة الأعراس من مستلزمات السلامة، ولأنه يتمتع بعلاقات وثيقة مع ريان الكلداني فلم يعر للأمر أهمية كونه يدرك صعوبة محاسبته”.

وأضاف، “أن القاعة يديرها برفقة ابنه روان، وشقيقه جوني المرتبط بلواء 30 للحشد الشعبي الذي ينتشر في مناطق سهل نينوى ويعتبر هو الحاكم الفعلي لتلك المناطق”.

تابع موقع تحيا مصر علي