عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر "حكاية وطن"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تقدم "تحيا مصر" بث مباشر لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز، اليوم الأحد، استمرار لجلسات المؤتمر.

تحيا مصر 

فعاليات مؤتمر حكاية وطن

حيث أنطلق اليوم مؤتمر "حكاية وطن"، أمس السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى كلمته أمس أنه لا يوجد أي بلد تتقدم غير بالاستقرار والأمن وأى حد يقول إنه ممكن يعمل استقرار وتنمية بطريقة تانية غير كده يا جاهل يا أحمق.

وأوضح الرئيس السيسي، في كلمته بمؤتمر حكاية وطن: الموضوع بالنسبة ليا بقوله لكم كمصريين مين يمسكها مش مهم، أنا واحد منكم وأخوكم، طول ما البلد مستقرة البلد هتطلع لقدام، وإذا كانت مش مستقرة مش ممكن تطلع لقدام.

مضيفا: "ربنا أراد إن اللى شاهد دلوقتى واللى شهد قبل كده يشوف نماذج موجودة لغاية دلوقتى قد يكونوا أغنى مننا لم يستقروا ولم يناموا وهل فى فرصة.. يارب يساعدهم، الكلام ده بقوله من أول ما توليت المسئولية، والناس بتستغرب أنت خايف من حاجة، أيوة 105 ملايين لو حصل حاجة لا قدر الله انتوا هتبقوا في حتة تانية خالص.

جلسات اليوم الثانى 

حيث تشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

جلسات اليوم الثالث

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي