عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نهال عنبر وأشرف زكي أبرز حضور جنازة محمد فريد

أشرف زكي ونهال عنبر
أشرف زكي ونهال عنبر _ أرشيفية

حرص كل من الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية والفنانة نهال عنبر على حضور جنازة الراحل محمد فريد بمسجد الحصري في منطقة السادس من أكتوبر.

تحيا مصر يرصد أبرز حضور جنازة محمد فريد.

تطورات الحالة الصحية للفنان محمد فريد

وسبق وكشفت ابنة الفنان محمد فريد، عن تطورات الحالة الصحية لوالدها، من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» جاء فيه: «اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ على أبي بالشفاء العاجل، وألّا تدع فيه جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، واشفِيه وعافِيه واعف عنه، واشمله بعطفك ومغفرتك، وتولّه برحمتك يا أرحم الراحمين»، وبعد صراع مع المرض، فارق الفنان محمد فريد الحياة. 

مسيرة محمد فريد الفنية

بدأ محمد فريد شغفه بالتمثيل فى سن صغيرة، خلال دراسته فى مدرسة بني سويف الثانوية، وكان مدرس اللغة الفرنسية الفنان عبد الله فرغلى، الذى شاهد محمد فريد فى بعض الحفلات، فطلبه ليشارك فى مسرحية بعنوان "30 يوم فى السجن" لنجيب الريحانى.

أعمال محمد فريد 

أسكن عبد الله فرغلى دور "مريم" للفنان محمد فريد، ذلك الدور الذى جسدته الفنانة فيكتوريا حبيقة فى مسرح نجيب الريحانى، وبالفعل ارتدى فريد ملابس الخادمة مريم وجسد دور امرأة فى تلك المسرحية.

ذكر الفنان محمد فريد في أحد لقاءاته عن كواليس أول عمل فني له، وقال: "خضتي الأولى من الكاميرا كانت في فيلم السقا مات.. عندما كنت أدرس في المعهد كان يُدرس لنا صلاح أبو سيف وطلب مني أن أذهب له استوديو الأهرام وقال لي ستقدم دور الرجل الذي يعمل في المسمط الخاص بتحية كاريوكا.. دي الخضة الأولى للكاميرا وأمام الفنانين والممثلين الكبار".

 

تابع موقع تحيا مصر علي