عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من لجنة الحكام ضد حكم مباراة ليفربول وتوتنهام بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

سلطت الصحف البريطانية الضوء على حكم تقنية الفيديو "فار" بعد وقوعه في الخطأ الكارثي خلال مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي، والتي أقيمت مساء أمس، ضمن منافسات الجولة السابعة من "البريميرليج".

وقد حقق فريق توتنهام هوتسبير الفوز على نظيره ليفربول بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد "توتنهام ستديوم"، وذلك ضمن فعاليات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

استبعاد حكام المباراة

وكشفت صحيفة "إندبندبنت" البريطانية، أن لجنة الحكام أصدرت بيانا، باستبعاد حكام "الفار" للقاء ليفربول ضد توتنهام، من باقي مباريات الجولة السابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد التدخل في إلغاء هدف لويس دياز لاعب الريدز في شباك توتنهام.

وأشارت الصحيفة، أن لجنة الحكام قررت استبعاد الحكم دارين إنجلد ومساعده دان كوك من مباريات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث من المقرر أن يتواجدوا في مباراتي فولهام ضد تشيلسي والأخرى أمام برينتفورد أمام نوتينجهام فورست، والمقرر إقامتهم مساء غد الإثنين.

ومن جانبه، أصدر موقع "ليفربول إيكو" بيانًا رسميًا للجنة الحكام، قال فيه، "تعترف اللجنة بحدوث خطأ فادح خلال مباراة ليفربول ضد توتنهام، حيث تم إلغاء هدف لويس دياز بسبب التسلل من الحكم المساعد، وهذا خطأ ينتج عنه احتساب الهدف بعد مراجعة تقنية "الفار"، وهذا لم يحدث".

وأكمل، "على لجنة الحكام أن تقوم بمراجعة جميع الأخطاء التي حدثت في المباراة، وبعد ذلك سنتواصل مع ليفربول من أجل الاعتراف بالخطأ".

مباراة ليفربول وتوتنهام 

افتتح الكوري الجنوبي سون هيونج مين، التسجيل لصالح توتنهام عند الدقيقة 36 من زمن المباراة، ثم أدرك الهولندي كودي جاكبو هدف التعادل للريدز، عند الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول، ولكن سجل الكاميروني جويل ماتيب، هدف فوز فريق توتنهام، بالخطأ في مرمى ليفربول، في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، التي تلقى فيها ليفربول أول هزيمة له في الموسم، وفشل في استغلال هزيمة السيتي، وتراجع للمركز الثالث برصيد 16 نقطة.

أما فريق توتنهام هوتسبير، فتساوى في النقاط مع ليفربول، وأصبح يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق الأهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي