عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تشهد الحدث الأهم وتستعد للانتخابات الرئاسية المقبلة.. ونواب وأحزاب يدعون لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستكمال مسيرة التنمية والبناء ويؤكدون: نستحق حياة كريمة

السيسي
السيسي

تعيش الدولة المصرية، أهم أحداثها السياسية، حيث نشهد جميعنا شعب وقيادة، الاستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة.

تحيا مصر

وبالرغم من أننا لا نزال في فترة الاستعداد للانتخابات وعمل التوكيلات، إلا أننا نشهد اقبالًا كبيرًا على عمل التوكيلات للرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أن هذه المرحلة، مرحلة مهمة تمهيدًا لعقد الانتخابات في أكتوبر الجاري.

وتعد مرحلة جمع التوكيلات والتزكية من أهم المراحل، قبل الانتخابات، حيث يجب على كل مرشح من المرشحين جمع التوكيلات من الناخبين المؤهلين للتصويت، ويتم تنظيم عملية التوكيلات وفقًا للإجراءات المحددة التي تضمن شفافية ونزاهة العملية الانتخابية، ويمكن للناخبين تقديم التوكيلات للمرشحين المفضلين لديهم وفقًا للإجراءات المحددة، ويتم تقديم هذه التوكيلات للجنة الانتخابات الرئاسية المصرية.

وتعد لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية المسؤولة عن تنظيم العملية الانتخابية وفقًا للقانون الانتخابي المعمول به، حتى الآن.ودعا العديد من الأحزاب والشخصيات السياسية لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد دعا حزب الحرية المصرى، الرئيس عبد الفتاح السيسى لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية، من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية التى بدأت منذ عام 2014.
وقال د. ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصرى فى بيان للحزب أن دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرورة وطنية لاستكمال مسيرة الانجازات التى تحققت على مدار السنوات الماضية، ولمواجهة التحديات الاقليمية والدولية.


وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قدم تضحيات كثيرة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الدولة المصرية، ويمتلك الرؤية الثاقبة نحو بناء الجمهورية الجديدة، بدليل المشروعات القومية التنموية الكبرى التى تم تنفيذها على كل شبر من أرض مصر، لم يسبق لها أن تتحقق على مدار عصور سابقة.

الدولة المصرية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى اختارت العمل فى مسارات متوازية 

وأوضح رئيس حزب الحرية المصرى أن الدولة المصرية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى اختارت العمل فى مسارات متوازية ومتزامنة لعودة الأمن والاستقرار، وتنفيذ مشروعات قومية عملاقة، فضلا عن تنفيذ حزمة كبيرة لبرامج الحماية الاجتماعية.

 حزب الحرية المصرى يدعم ترشح الرئيس السيسى لاستكمال ما بدأه فى توفير حياة كريمة للمواطنين

وأشار د. ممدوم محمد محمود إلى أن حزب الحرية المصرى يدعم ترشح الرئيس السيسى لاستكمال ما بدأه فى توفير حياة كريمة للمواطنين وتحسين المستوى المعيشى للأسر الأكثر احتياجا، موضحا أن حزب الحرية أطلق حملة " مسيرة ومسار" لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بجهود يبذلها أعضاء الحزب في جميع محافظات الجمهورية لدعم استكمال التنمية والاستقرار، مؤكدا أن من الواجب الاصطفاف خلف الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وتابع : "أن قيادات وأعضاء حزب الحرية المصرى يحتشدون أمام مكاتب الشهر العقارى لتوثيق توكيلات لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى للانتخابات الرئاسية المقبلة، وحث المواطنين للمشاركة فى الانتخابات.

كما دعا رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح في انتخابات الرئاسة.

حزب الاتحاد يدعو الرئيس السسي للترشح في انتخابات الرئاسة

ودعا حزب الاتحاد، أعضاءه وجموع الشعب المصري للاحتشاد غدا الإثنين، الساعة الخامسة عصرا، بكافة الميادين، لدعوة الرئيس السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية.

وتأتي دعوة الحزب للرئيس السيسي للترشح في الانتخابات الرئاسية؛ استكمالًا لمسيرة التنمية والبناء الشاملة المستدامة ودعم التماسك المجتمعي، وتثبيت أركات الدولة والقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعة وتحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة والحفاظ على خطى التقدم في جميع قطاعات الدولة، واستمرار البناء والتنمية نحو الجمهورية الجديدة، تحقيقا لأهداف ثورة 30 يونيو.

كما تأتي الدعوة انطلاقًا من المشروعات والمبادرات العملاقة وفقًا للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030 بكافة محاورها، على رأسها التعليم والصحة والتنمية العمرانية والسياسة الداخلية والخارجية والأمن القومي والتنمية الاقتصادية.

حزب الاتحاد: دعوة الرئيس السيسي للترشح لانتخابات الرئاسةجاءت لمواصة مسيرة البناء والتنمية الشاملة

وأكد الحزب أنه للحفاظ على إنجازات عشر سنوات تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وانطلاقا من مسؤولية الحزب الوطنية، فقد جاءت دعوة الرئيس السيسي في الترشح لانتخابات الرئاسة لمواصة مسيرة البناء والتنمية الشاملة.

كما دعا النائب أمين جابر الصيرفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، لترشح الرئيس السيسي، مؤكدًا أنه ليس فقط مطلبا شعبيًا كاسحا انطلاقا من شعبية الرئيس السيسي المتزايدة في الشارع المصري، ولكن مطلب وطني بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. 

الصيرفي انحياز السيسي للمواطن المصري البسيط على رأس الأجندة الوطنية

ونوه الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الرئيس السيسي وضع الانحياز للمواطن البسيط على رأس الأجندة الوطنية، للارتقاء بمعيشته، ضمن مشاريع حياة كريمة وغيرها من مبادرات  علاوة على اطلاق مبادرات صحية وصلت للملايين من المصريين مثل 100 مليون صحة ومبادرات اجتماعية مثل تكافل وكرامة ومصر بلا غارمات وغيرها. 

رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي ساهمت في القضاء على فيروس سي 

لافتًا إلى أن رؤيته الثاقبة ساهمت في القضاء على فيروس سى، والمضي في مسار تحقيق الأمن الغذائي بزيادة الإنتاجية من المحاصيل والسلع الاستراتيجية، فضلا عن ترسيخ المفهوم الشامل للتنمية العمرانية بتنفيذ إنشاء 24 مدينة جديدة ومواجهة العشوائيات.
وأضاف الصيرفي، أن ما تحقق من انجازات رؤى العين تؤكد على زعامة الرئيس السيسي وقوة بصيرته ومعرفته بحاجات الوطن.

وتوقع عضو مجلس الشيوخ، احتشاد مئات الآلاف أمام لجان الانتخابات دعما للسيسي ورؤيته وانتخابه لفترة رئاسية جديدة. وهو ما سيعكس مدى حرص المصريين على المشاركة بقوة في هذا الاستحقاق والممارسة الفعالة لحقهم الدستوري.

واختتم أن، الانتخابات المقبلة ستكون شهادة شعبية جديدة ورهان لمرحلة جديدة على الرئيس السيسي. قائلا: زعامة السيسي أصبحت مضرب الأمثال والجميع ينظرون للتجربة المصرية بانبهار شديد.

تابع موقع تحيا مصر علي