عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلهام شاهين ومحمود حميدة وخالد زكي.. أبرز الحضور في مهرجان الإسكندرية السينمائي

محمود حميدة
محمود حميدة

شهد اليوم افتتاح الدورة الجديدة من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والتي اسم الفنانة إلهام شاهين، وتقام فى الفترة بين 1 إلى 5 أكتوبر الحالي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أبزر الحاضرين لمهرجان الإسكندرية السينمائي

مهرجان الإسكندرية السينمائي

وكان من أبرز الحاضرين لهذه الدورة، كل من النجوم الهام شاهين، خالد زكي، محمود حميدة، ومحمد رياض وشيرين وسلوى محمد على ومنال سلامة والمخرج هانى لاشين وزوجته، وحنان مطاوع.

اعتذار جمال سليمان عن ترأسه لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية 

وكان قد أرسل الفنان جمال سليمان رسالة اعتذار لمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، عن ترأسه لجنة تحكيم مسابقة افلام شباب مصر، موضحًا السبب وراء ذلك، حيث أنه في العراق وكان من المقرر أن يعود لمصر يوم 30 سبتمبر الماضي، ولكن بسبب حادثة الحمدانية والتي راح ضحيتها 100 شخصًا و150 مصابًا، تم تأجيل الحدث الذي كان ذاهبًا إليه.

ويقام المهرجان تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظيم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد الأمير أباظة ويشارك في المسابقة التي أعلن عنها أفلام الطويلة وقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا.

إلهام شاهين في الفريدو 

يذكر، أنه يعرض للفنانة إلهام شاهين خلال الفترة الحالية مسلسل ألفريدو، والذي حقق نجاحات ساحقة خلال فترة عرضه وشارك فى تأليف وكتابة الحلقات سارة مصباح وإخراج عصام نصار، وبطولة إلهام شاهين، أحمد فهمي، ندى موسى، أمير شاهين، فتوح أحمد، روان الغابة، ياسمين بن داود، محمد السويسي، أحمد فريد، عابد عنان، إنجي كيوان، محسن صبرى وعدد آخر من الفنانين.

ويعد مسلسل 55 مشكلة حب مأخوذ عن كتاب 55 مشكلة حب، للدكتور مصطفى محمود، من تأليف عمرو محمود ياسين وإنتاج أحمد عبد العاطى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية، وهو مكون من 40 حلقة مقسمة على 4 حكايات كل حكاية من 10 حلقات.

تابع موقع تحيا مصر علي