عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أزمة مباراة توتنهام.. ليفربول يهدد بتصعيد الأمور بعد اعتراف لجنة الحكام

تحيا مصر

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن إمكانية تصعيد أحداث مباراته ضد توتنهام الأخيرة، والتي انتهت بهزيمة الريدز بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السابعة من  بطولة "البريميرليج".

وقد تعرض فريق ليفربول للهزيمة الأولى له هذا الموسم على يد الفريق اللندني توتنهام، لكن جاءت تلك الخسارة بحالات تحكيمية مثيرة للجدل، حيث تعرض ثنائي الريدز لويس دياز وديوجو جوتا للطرد، مما جعل الفريق الأحمر يكمل المباراة بـ 9 لاعبين.

وجاء اعتراف لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بصحة هدف اللاعب لويس دياز لاعب ليفربول والذي ألغي بداعي التسلل، دون اللجوء لتقنية "الفار" حيث اعتبرته خطأ بشريًا.

بيان ليفربول ضد لجنة الحكام

لكن ليفربول لم يتقبل الاعتراف، حيث أصدر بيانًا رسميًا قال فيه، "يقر نادي ليفربول باعتراف أخطاء حكام مباراة توتنهام الماضية، لكن يبدو أن تطبيق قوانين اللعبة الحديثة لم يطبق، مما أدى إلى ضرر الفريق في النزاهة الرياضية".

وأضاف، "نحن نعلم أن لجنة الحكام تواجه الكثير من الضغوطات التي يعمل عليها المسؤولون، لكن يجب أن يتم يخفيف تلك الضغوطات، وليس تفاقهما في ظل وجود تقنية الفيديو".

وتابع، "ولذلك إنه من غير المرضي عدم منح الوقت الكافي للحكام من أجل اتخاذ القرار الصحيح، وإنه لم يكن هناك وقت لتدخل حكم الفيديو في الوقائع المذكورة".

وأكمل، "إذا تم إدراج هذه الأخطاء على إنها أخطاء بشرية، فهذا أمر غير مقبول تمامًا، لأنه لا ينبغي تحديد تلك الأخطاء إلا من خلال استعراض الأمر والبت فيه بشفافية كاملة".

وواصل، "وفي غضون تلك الساعات، سنتخذ مجموعة من الخيارات المتاحة لنا، وبالنظر إلى الحاجة الواضحة إلى تصعيد الأمور والوصول إلى حل مناسب لنا".

عقوبات الاتحاد الإنجليزي

ونشرت صحيفة "ليفربول إيكو"، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قرر غرامة ليفربول بقيمة 25 ألف جنيه إسترليني، بسبب سوء السلوك وعدم الانضباط بعد تلقيه 6 بطاقات صفراء بجانب 2 بطاقة حمراء.

وأكملت الصحيفة، أن لوائح وقوانين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أن أي فريق يحصل على 5 بطاقات صفراء أو أكثر في لقاء واحد، سيتم تغريمه لغرامة مالية كبيرة بسبب عدم الالتزام بسلوك اللعب النظيف.

تابع موقع تحيا مصر علي