عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في بيان رسمي.. "الليجا" تنفي مجاملة نادي برشلونة

تحيا مصر

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بيانًا رسميًا، نفت من خلاله جميع الأنباء التي تشير إلى "مجاملة" نادي برشلونة، وتأثيرها في تسجيل اللاعبين خلال سوق الانتقالات الصيفي الماضي.

وجاء بيان رابطة الأندية، فيما يتعلق في نجاح برشلونة ببيع جزء من استوديوهاته بنسبة 49%، وحصوله على مبلغ 20 مليون يورو، إضافة إلى لا يزال 40 مليون أخرى لم تصل إلى جزائن النادي الكتالوني.

ونتيجة ذلك، أشارت العديد من التقارير الصحفية والتي تفيد بأن رابطة الدوري الإسباني تعامل برشلونة معاملة استثنائية، من خلال تسجيل اللاعبين في الميركاتو الصيفي الماضي.

بيان رابطة الأندية الإسبانية

وقالت رابطة الأندية في البيان، "فيما يتعلق من تقارير صحفية ببيع 49% من استوديوهات برشلونة، علينا بتوضيح بعض المعلومات الخاطئة، التي ظهرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي".

وأكملت، "قدم نادي برشلونة عقود بيع حصص من إحدى شركاته المسجلة بسند عام أمام قاضي، وقد كان مرخصًا وتمت الموافقة من أعضاء الجمعية العمومية".

وواصل، "وقد تمت مراجعة العملية وحسابات النادي الكتالوني في العقود المذكورة، وتم تسجيلها في حسابات النادي، وتضمنت العملية دفع أول دفعة بشكل صحيح من حسابات برشلونة".

واتم البيان، "ووفقا لهذه التشريعات، وبمعرفة أن نادي برشلونة لم يسدد جزء من الثمن المتفق عليه في الوقت المحدد، قلصت رابطة الدوري الإسباني قدرة النادي الكتالوني على تسجيل لاعبين، والتي ما تزال مقيدة حتى  وقتنا هذا".

وختمت، إنها لا تفرق بين أي ناد على حساب آخر، وذلك حرصا على تطبيق التشريعات المالية بشكل محايد ودقيق.

تصريحات تشافي عن سيرجيو راموس

وعقب نهاية مباراة برشلونة وإشبيلية، أشاد المدير الفني تشافي هيرنانديز بالمدافع سيرجيو راموس الذي سجل هدف المباراة الوحيد في مرماه.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي، "سيرجيو راموس مدافع متميز ومذهل، الجميع يسقط في أخطاء كثيرة خلال المباريات، لكنه قدم مباراة أكثر من رائعة من وجهة نظري".

وأكمل تشافي، "راموس يقدم مستويات جيدة جدًا رغم تقدمه بالسن، إنه يمتاز بالكثير من الصفات الرائعة تؤهله ليقود إشبيلية في جميع البطولات".

واتم قوله، "سيرجيو لاعب محترف وتواجهنا كثيرًا، لكن الحظ لما يحالفه في المباراة وسجل هدف في مرماه، أتمنى له التوفيق فيما هو قادم".

تابع موقع تحيا مصر علي