عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النور هيبطل يقطع امتى؟.. موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

موعد انتهاء تخفيف
موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء.. حيث مازالت التساؤلات تطرح حول موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء وخاصة بعد بدء العام الدراسي الجديد، حيث انتشرت على مدار الساعات الماضية أنباء عن انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء لبدء الدراسة، ولكن مازال قطع الكهرباء موجود بشكل يومى فى المحافظات.

تحيا مصر 

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

حيث أنه إلى الان لم يصدر أى قرار حول انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء ولكن أكدت الحكومة فى وقت سابق أنه سيتم التقليل من ساعات تخفيف الأحمال بشكل تدريجي إلى أن تنتهي تماماً، وذلك مع تحسن الطقس، وتم التوضيح أيضاً من قبل وزارة الكهرباء أنه سيتم الاستمرار في هذا الأمر خاصة في محافظات الصعيد وذلك لسوء الأحوال الجوية هناك.

حيث أن هناك بعض المحافظات التي انتهى بها هذا الأمر نهائياً، ولا تتعرض المحافظة إلي انقطاع في الكهرباء نهائياً، وهي المحافظات التالية: محافظة مطروح، محافظة البحر الأحمر، ومحافظة جنوب سيناء، حيث أنها من المحافظات التي شهدت تحسن كبير في الطقس، وهناك بعض المحافظات المستمرة في خطة تخفيف الأحمال.

حقيقة انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

وأكدت وزارة الكهرباء فى وقت سابق، فى  بيان لها إنه نظرا للظروف الاستثنائية فقد تم عمل تعديل مؤقت لمواعيد خطة تخفيف الأحمال بزيادة عدد ساعات فصل التيار الكهربائي علمًا بأنه تم العودة للعمل بنظام تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة.

وفى ذات السياق كشف الإعلامى عمرو أديب حقيقة انتهاء أحمال الكهرباء وعدم انقطاع الكهرباء خلال برنامجه “الحكاية” عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الجمعة الماضية، أن تخفيف الأحمال مستمر ولن ينتهي اليوم كما نُسب إلى وزارة الكهرباء، موضحا أنه تواصل مع وزارة الكهرباء بشأن الخبر المتداول والمنسوب للوزارة، والذي يتحدث عن إلغاء خطة تخفيف الأحمال اليوم الجمعة.

وأضاف الإعلامى عمرو أديب، إلى أنه لا معلومات بخصوص موعد انتهاء تخفيف الأحمال، غير أنه تمنى انتهاء الأزمة في أقرب وقت قائلا "سألنا الكهرباء وقالوا مش هلنغي تخفيف الأحمال حاليا.. أنا بحب الوضوح في الأمر سواء كان التوقف عن تخفيف الأحمال أو استمراره".

تابع موقع تحيا مصر علي