عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لليوم الثالث على التوالي.. استمرار «حكاية وطن» لاستعراض أهم الانجازات وكشف حجم التحديات.. والنواب يشيدون بالمؤتمر ويؤكدون: كلمة الرئيس السيسي قطعت الطريق على المشككين للنيل من سمعة المصريين

السيسي
السيسي

تشهد الدولة المصرية، لليوم الثالث على التوالي، انعقاد مؤتمر " حكاية وطن"، لاستعراض ما تم انجازه خلال الفترة الأخيرة، وهذا انطلاقًا من إيمان الدولة والقيادة السياسية بحق المواطن في المعرفة، وضرورة اطلاعه على كافة الانجازات، والنتائج، ومعرفة أهم الخطط المستقبلية، من أجل مزيد من الاطمئنان.

تحيا مصر

مؤتمر حكاية وطن

ويعد مؤتمر حكاية وطن، فرصة هامة لاستعراض الإنجازات وكشف حجم التحديات التي تواجها الدولة، وتعمل على تذليلها القيادة السياسية، حيث كشف كل هذه التحديات وحجم الانجازات، سيقطع الطريق على كل المشككين، وكل من تسول له نفسه النيل من عزيمة المصريين أو تشويه صورة الدولة المصرية.

ويأتي مؤتمر " كلمة وطن" قبيل الحدث الأهم الذي تنتظره الدولة المصرية، وهو اجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقد كانت كلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر حكاية وطن، بمثابة روشتة لحل كافة المشكلات، فقد وضع الرئيس، يده خلال كلمته بجلسات المؤتمر على مدار 3 أيام الانعقاد، على المشكلات ومواطن الضعف التي أثرت على الوطن.

وقال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر والخبير الاقتصادى، إن مؤتمر حكاية وطن، فرصة لاستعراض الإنجازات وكشف حجم التحديات، آفة إلى أنه يوضح رؤية الدولة للتعامل خلال الفترة المقبلة، وهذا بدوره يعنى كشف النقاب عن الفرص الاستثمارية وملف الاقتصاد والاستثمار.

اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية 

وأضاف السعيد غنيم، خلال الفترة الراهنة بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية سيكون هناك العديد من الشائعات التى لا تهدف سوى ضرب العملية الانتخابية والاستقرار وتشويه الصورة ومؤسسات الدولة والمحاولة للنيل من عزم المصريين، ولكن فى الحقيقة وعى المصريين سيكون لهذه المحاولات بالمرصاد ولن تنجح هذه المحاولات الفاشلة من تزييف الواقع.

مواقع التواصل المختلفة 

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن الجهود المبذولة على أرض الواقع تتحدث عن نفسها، الجميع يرى ويشاهد ويلمس الجهود المبذولة على أرض الواقع، والمواطنين أصبحوا أكثر وعيًا وإدراكًا لما يتم الترويج له كذبًا عبر مواقع التواصل المختلفة وشائعات لا غرض منها سوى تشويه الصورة.

وأكد الخبير الاقتصادى، أن مؤتمر "حكاية وطن" كشف كل هذه التحديات وحجم الانجازات ومن ثم قطع الطريق على المشككين وكل من تسول له نفسه النيل من عزيمة المصريين او تشويه صورة الدولة المصرية، وكشف حجم المشروعات على أرض الواقع بمختلف محافظات الجمهورية، وفى الحقيقة هذه هى لغة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية طوال الوقت فهو حريص على مصارحة ومكاشفة الشعب المصرى طوال الوقت ووضعه فى الصورة والإشادة بوعى المصريين طوال هذه الفترة ودورهم فى الوقوف بجانب بلدهم".

وفي نفس السياق، فقد أكد المهندس محمد رزق، القيادي بحزب مستقبل وطن، أن كلمة الرئيس السيسي خلال مؤتمر حكاية وطن، تضمنت روشتة لحل كافة المشكلات خاصة أن الرئيس السيسى وضع يده على المشكلات ومواطن الضعف التي أثرت على الوطن، كما عرض كيفية مواجهة المشكلات عمليًا والعمل على حلها، واستعرض خطط وخبرات ودراسات وفكر وإبداع وشجاعة القرار والتصدى لهذه القضايا بقوة، موضحًا أن حديث الرئيس السيسي اتسمت بالصراحة والشجاعة أمام الشعب فيما عرضه من إنجازات وكشفت عن رؤية شاملة لمستقبل مصر.

حديث الرئيس السيسي

وأضاف رزق، أن حديث الرئيس السيسي اعتمد على أرقام وبيانات دقيقة، وهو دفعة للمواطنين من أجل حثهم على بناء وطنهم، خاصة أن الرئيس السيسي كان يناقش كل تفاصيل إنجازات الحكومة ويضيف لها، بل ويعلن عن مشروعات يتم تنفيذها لم يعرضها بعض الوزراء، ليؤكد أنه على علم بكل تفصيلة من تفاصيل تلك المشروعات وأنه درسها بشكل كامل، بل ويعلن ميزانية كل مشروع والمكاسب التي ستعود على مصر منه خلال الفترة المقبلة.

خطة اقتصادية شاملة فى كافة المجالات

وأشار القيادي بحزب مستقبل وطن، أن حديث الرئيس السيسي كشف وجود خطة اقتصادية شاملة فى كافة المجالات سواء فى الطرق والكبارى والصرف الصحى ومياه الشرب والاكتشافات البترولية وإقامة المستشفيات والمدن الجديدة والمدارس والجامعات فى ظل أزمات يعاني منها العالم، خاصة أن الدولة أقامت الطرق والكبارى التى يهاجمونها، كما تم إنشاء العمران الجديد والوصول 13.7% وتم مضاعفة المساحة وهو إعجاز قامت به الدولة فى ظل الظروف الصعبة والمؤامرات التى تحدث.

الرئيس السيسى قضى على الإرهاب

وأوضح رزق، أن ما نفذته الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية تعد ملحمة من الكفاح والتغلب على كل التحديات والمشكلات وبناء جمهورية جديدة تشهد تطور في كافة المجالات والقطاعات، وتشهد خطط تنموية فى جميع المحافظات بكل المجالات، بالإضافة إلى إحداث تطورات فى الجزء الاقتصادي والبنية التحتية، ونحن نتحدث عن دولة تم إنشاؤها من جديد، لافتًا إلى أن الرئيس السيسى قضى على الإرهاب وحقق إنجازات غير عادية، وأدعو شباب مصر لمشاهدة ومعرفة حكاية وطن وما حدث وبالأرقام.

كما أكدت الدكتورة زينب نوار، وكيل اللجنة الإستشارية للتنمية الاقتصادية بحزب حماة الوطن، ومدرس الاقتصاد بجامعة مصر المعلوماتية، أهمية انعقاد مؤتمر "حكاية وطن" بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، فضلًا عن عدد من ممثلي المجتمع المصرى وأطيافه المختلفة، وذلك لتوضيح الرؤى للمواطنين وتقديم عرض شامل للإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلا عن المصارحة بالتحديات التي تواجه الدولة، بشأن الوضع الاقتصادي المصري كيف كان وماذا وصل إلى أرض الواقع.

المشروعات القومية

وأضافت نوار، في بيان لها، أن الدولة بدأت فى العديد فى المشروعات القومية في كافة المجالات والتي ساهمت في تحريك عجلة الاقتصاد وتعزيز دور القطاع الخاص فى البلاد، مشيرة إلى أن رسائل الرئيس السيسي خلال مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" ومن أبرزها إنجاز قناة السويس الجديدة في وقت واجهنا فيه الإرهاب وحملات التشكيك والشائعات، موضحة أن الهدف من عقد سلسلة فاعليات "حكاية وطن" هي عرض الإنجازات التى شهدتها الدولة المصرية خلال التسع سنوات الماضية.

إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة 

وأوضحت القيادية بحزب حماة الوطن، أنه تم تطوير 358 منطقة غير آمنة بتكلفة 8 مليارات جنيه من عام 2014 ـ 2022، مضيفة أن الدولة تمكنت من تطوير 97% من المناطق القابلة للتطوير، وإزالة 90% من المناطق غير القابلة للتطوير، فضلًا عن تنفيذ 1.2 مليون وحدة إسكان اجتماعي ومتوسط وفاخر بتكلفة 540 مليار جنيه، فضلا عن إنشاء 24 مدينة جديدة، وجارٍ البدء في تنفيذ 14 مدينة أخرى، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة لتكون العاصمة الجديدة للمال والأعمال في المنطقة.

زينب نوار تطالب المواطنين بالمشاركة في الانتخابات المقبلة

وطالبت نوار، جموع الشعب المصري العظيم، أن لا يتلفتوا إلى أية شائعات واتهامات مغرضة ضد الدولة وحكومتها وقيادتها المصرية، فضلًا عن ضرورة أن يشارك المواطنين في الانتخابات المقبلة بشكل إيجابي وأن يدلوا بأصواتهم بكل حرية، بالاضافة إلى أن مصر تحتاج لكل مواطن أن يقف بجانبها وأن يساهم في تنميتها، مشيرة إلى أن المؤتمر  بمثابة وثيقة مهمة وفاصلة لتسجيل إنجازات الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية.

ولفتت نوار إلى أن تعريف المصريين بحقيقة ما شهدته مصر من مشروعات تمت فى وقت قياسى، مؤكدة أن حديث الرئيس السيسى اتسم بالمصارحة والشفافية حول كافة ما عاشته مصر من خطى تنموية وما تواجهه من تحديات، مشيرة إلى أن المؤتمر يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

رحاب موسى تشيد بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزيري الإسكان والنقل بسرعة إنجاز المشروعات

وفي نفس السياق، فقد قالت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزيري الإسكان والنقل بسرعة إنجاز المشروعات خلال 2025 بدلًا من 2030، أثناء كلمته بجلسة المشروعات القومية والبنية التحتية"، فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز، تعكس حرصه على تحقيق التنمية الشاملة وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لجموع الشعب المصري.

وأوضحت موسى، في تصريحات صحفية لها، أن الرئيس السيسي يسعى دائما إلى استكمال جهود الدولة المصرية منذ عام 2014 وحتى الآن لتطوير مشروعات البنية التحتية وعلى رأسها مشروعات النقل والطرق.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس بتطوير الطرق والموانئ وسرعة إنجاز كافة المشروعات بمثابة تأكيد على أن شبكات النقل هي العصب الرئيسي لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت النائبة رحاب موسى، إلى أن تطوير شبكة الطرق والموانئ البحرية يهدف للوصول إلى معدلات قياسية في الشحن والتفريغ بالإضافة إلى الارتقاء بالتصنيف العالمي للموانئ المصرية في مجالي اللوجستيات والتجارة.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن مؤتمر حكاية وطن المؤتمر يعد رؤية ثاقبة وخارطة طريق نحو استكمال بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن الدولة المصرية تشهد طفرة غير مسبوقة في كافة القطاعات خلال السنوات الـ10 الماضية منذ تولي الرئيس السيسي لم تشهدها من قبل.

تابع موقع تحيا مصر علي