عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشرط جزائي مليار يورو.. برشلونة يجدد تعاقده مع لامين يامال حتى 2026

تحيا مصر

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن تجديد عقد اللاعب الشاب لامين يامال بشكل رسمي، وذلك بعد فترة طويلة من الانتظار.

وقد قام برشلونة بتجديد عقد الموهبة لامين يامال حتى يونيو 2026 بشرط جزائي يصل إلى مليار يورو، لكنه لا يستطيع توقيع عقد طويل الأمد مع اللاعب لصغر سنه.

وقد أصبح لامين يامال صاحب الـ 16 عاما، من ضمن العناصر الأساسية للإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة، بعد مشاركته في الكثير من المباريات منذ بداية الموسم، وتأثيره في صناعة الأهداف للنادي الكتالوني.

تجديد عقد لامين يامال

وقد أعلن برشلونة في بيان رسمي، عن العديد من الأسباب التي تدفعه لتجديد التعاقد مع الشاب يامال، حيث يأتي السبب الأول، رغبة النادي الكتالوني في استمرار لامين يامال ضمن صفوفه لأطول فترة ممكنة، خاصة وأن اللاعب تنهال عليه العروض من كبار الأندية في قارة أوروبا.

ويأتي السبب الثاني، أن جماهير نادي برشلونة تصفه بـ "خليفة ميسي"، بجانب أن اللاعب قادرًا على مواصلة اللعب كلاعب كرة قدم منذ تواجده في أكاديمية برشلونة في سن السابعة من عمره.

ويرجع السبب الثالث، أن لامين يامال يبلغ من العمر 16 عاما ويقدم مستوى استثنائي مع الفريق الكتالوني منذ بداية هذا الموسم، حيث شارك الجناح في 10 مباريات، استطاع أن يصنع هدفين خلالهم.

بيان رابطة الأندية الإسبانية

وقالت رابطة الأندية في البيان، "فيما يتعلق من تقارير صحفية ببيع 49% من استوديوهات برشلونة، علينا بتوضيح بعض المعلومات الخاطئة، التي ظهرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي".

وأكملت، "قدم نادي برشلونة عقود بيع حصص من إحدى شركاته المسجلة بسند عام أمام قاضي، وقد كان مرخصًا وتمت الموافقة من أعضاء الجمعية العمومية".

وواصل، "وقد تمت مراجعة العملية وحسابات النادي الكتالوني في العقود المذكورة، وتم تسجيلها في حسابات النادي، وتضمنت العملية دفع أول دفعة بشكل صحيح من حسابات برشلونة".

واتم البيان، "ووفقا لهذه التشريعات، وبمعرفة أن نادي برشلونة لم يسدد جزء من الثمن المتفق عليه في الوقت المحدد، قلصت رابطة الدوري الإسباني قدرة النادي الكتالوني على تسجيل لاعبين، والتي ما تزال مقيدة حتى  وقتنا هذا".

وختمت، إنها لا تفرق بين أي ناد على حساب آخر، وذلك حرصا على تطبيق التشريعات المالية بشكل محايد ودقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي