عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يوجه وزير المالية بزيادة دعم الأيتام ليصبح 3.5 مليار جنيه

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي :" إن إكرام اليتيم مطلب إلهي ،اتكلمت مع الشيخ محمد بن زايد، عن مسألة  دعم اليتيم.. وقولتله الآية "كلا بل لا يتكرمون اليتيم".. وكأنه مطلب إلاهي للأمة.. احنا مقدرناش ننفذه لحد دلوقتي.. لكن الشيخ بن زايد قالي هنفذه في الإمارات.

تحيا مصر

وجه  الرئيس عبد الفتاح السيسي، حديثه على وزير المالية محمد معيط، خلال مؤتمر "حكاية وطن"،  بزيادة الدعم المقدم للأيتام  قائلا:" يا دكتور معيط عزز رقم دعم الأيتام في مصر، محدش بيجيب حاجه من جيبه.. ده جيب مصر."

السيسي يوجه بزيادة دعم الأيتام

وتابع الرئيس السيسي،  هنزود 1.750 مليار جنيه إضافية ليصبح الرقم 3.5 مليار جنيه لدعم الايتام.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنح معاش مستمر لأسر ضحايا كارثة ليبيا.

أضاف الرئيس السيسي: "عمرنا ما عملنا جوائز ذات معني محترم لكتير من الأنشطة اللى بيقوم بيها متطوعين أو جمعيات أهلية معملناش ده طيب ما نعمل ده ونيجي في يوم زى اللى إحنا شغالين فيه ده ونجيب النموذج ونتكلم فيه .. لو فيه دار أيتام نعمل مسابقة بينهم وأفضل مستشفى عملت كذا .. خلوا الناس اللى بتشتغل من غير مقابل نقولهم على الأقل متشكرين".

فعاليات مؤتمر حكاية وطن

وجدير بالذكر انه أنطلق اليوم مؤتمر "حكاية وطن"، أمس السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.
حيث ركزت جلسات أمس على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

جلسات اليوم الثالث 

وشهد اليوم الثالث والأخير جلسات مؤتمر حكاية وطن اليوم التركيز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي