عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الداخلية: الشرطة قدمت 1294 شهيدا و22202 مصابا

وزير الداخلية
وزير الداخلية

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إنه خلال عام 2013\2014 شهدت مصر 260 عملا إرهابيا استهدف كل مقدرات الدولة، ومن بنيها مقرات ومنشآت وزارة الداخلية، كما شهدت محاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق في ذلك الوقت.

جاء ذلك في كلمته خلال فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن "بين الرؤية والإنجاز" بحضور الرئيس  عبد الفتاح السيسي.

وأضاف وزير الداخلية: كان هناك موجة شديدة من العنف والإرهاب قامت بها جماعة الإخوان الإرهابية والتي استهدفت تهريب كل ما يمثل مرفق وممتلكات للمواطن في هذا الوقت، وكان العنف أيضا يشمل التخريب والإتلاف والحرق وإطلاق النار العشوائي على المواطنين.

وزير الداخلية:  2013/2014 شهدت 260 عمل إرهابي

وتابع توفيق:"ثبت من خلال عمليات المواجهة خلال تلك الفترة أن جماعة الإخوان تمثل العقل المدبر للعمليات الإرهابية، وهى الحاضن للفكر المتطرف على المستوى المحلي والإقليمي".

وقال وزير الداخلية، إن الشرطة المصرية، قدمت 1294 شهيدا و و22202 مصابا منذ عام 2011، مشيرًا إلى أن مصر شهدت خلال الفترة من 2013/2014 شهدت 260 عمل إرهابي.

وزير الداخلية: 23 ألف و 744 هارب من السجون في عام 2011

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع محاور معينة لتطوير وزارة الداخلية لنفسها وناقش كل محور من محاور التطوير، وأبرز تلك المحاور استخدام الأسلوب العلمى في إدارة العمل الأمني.

وأضاف وزير الداخلية خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن، أن من بين المحاور تطوير المنظومة الخدمية وتطوير قدرات العنصر البشرى، وتم إنشاء مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية ومعنى بتلك الاختصاصات ومربوط بشبكة مؤمنة، حيث يتنأ بالقضايا ذات البعد الأمني أو التي قد تتعرض لها البلاد، كما انشأنا مركز معلومات وإدارة الأزمات لتحليل المعلومات والتنبؤ الألى لمعرفة كيفية تقييم الأداء الأمني كي نضع تقييم لكل منطقة داخل كل محافظة بالنسبة لحالاتها الأمنية لوضع خطط الأمنية المناسبة لها .

وأوضح وزير الداخلية أنه تم تطوير المنظومة الأمنية الخدمية حيث انشأنا 9 مقرات جديدة لمديرات الأمن بجانب مديرية أمن العلمين الجديدة، وإقامة المجمعات الأمنية، وعلى مستوى أقسام الشرطة طورنا 340 قسم ومركز شرطة بطراز معمارى موحد وميكنا فيه دورة العمل، وحافظنا على الهوية الحضارية والتراثية للبعض أقسام الشرطة وأعدناها لشكلها الأصلى، وحافظنا على الهوية البصرية لبعضا لمحافظات مثل الأقصر وأسوان بالنسبة لأقسام الشرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي