عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الداخلية خلال حكاية وطن: الإرهاب العنيف إنحصر ولكننا نواجه حروب الجيل الرابع

وزير الداخلية في
وزير الداخلية في مؤتمر حكاية وطن

قال وزير الداخلية خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن، أن تهديد الإرهاب العنيف انحصر أو من الممكن أن يكون انتهى، ولكن التهديد لمصر لم ينتهى فنتعرض لحروبا من الجيل الرابع.

تحيا مصر

وزير الداخلية: مصر تواجه حروب الجيل الرابع

وتابع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن وزارة الداخلية تعي خطورة التهديد الذي نتعرض له، والجميع يشاهد الإشاعات وتزييف الحقائق واختلاق الأكاذيب والتطاول ومحاولة بث الإحباط في نفوس الشعب، وتصدير فكر ورؤية مغلوطة للشباب صغير السن الذي لم يعاصر الأحداث، وتعتبر الوزارة أن هذا الموضوع هدفا تعمل على القضاء عليه.

وزير الداخلية: الوزارة وجهت ضربات أمنية استباقية

وأضاف وزير الداخلية، أن الوزارة تتمكن من إجهاض المحاولات من خلال ضربات أمنية استباقية، وتواجه بالقوة المطلوبة مثل هذه المحاولات، والوعي في هذا الموضوع هو الحاجز وحائط الصد الذي من الممكن أن يتصدى لهذه المخاطر، وتقوم وزارة الداخلية بدورها من خلال محاضر تثقيفية عن مخططات إسقاط الدول، وتهدف كافة فئات المجتمع.

وزير الداخلية: تم انشاء مركز للدراسات الأمنية والإستراتيجية

واستكمل وزير الداخلية خلال كلمته في مؤتمر حكاية وطن، الرئيس وجه في هذه المرحلة بأن الوقت قد حان بأن تعييد وزارة الداخلية صياغة نفسها ومقدراتها، وأن تطور الجريمة والتكنولوجيا يفتح سقف التطور بالنسبة لمؤسسات الدولة كلها ومن بينها وزارة الداخلية، ووضع محاور لكيفية تطوير وزارة الداخلية وناقش تفاصيل المحاور، ومن بينها استخدام الأسلوب العلمي في وضع السياسات وإدارة العمل الأمني، وتطوير المنظومة الأمنية والخدمية، والارتقاء بقدرات العنصر البشري.

حيث أشار وزير الداخلية إلى إنشاء مركز للدراسات الأمنية والإستراتيجية، والذي يماثل أحدث المراكز المتطورة على المستوي الدولي، وتم ربطه بشبكة مؤمنة بغرف عمليات وإدارة الآزمات بكافة مديريات الأمن، لجمع المعلومات وتحليلها ووضع صورة للوضع الأمني بمختلف المحافظات، ومن أهم المهام أن يستعرض الملف الأمني ووضع التوصيات والإجراءات التي يجب الاسترشاد بها.

كما تم إنشاء مركز للمعلومات وإدارة الأزمات، والمربوط بغرف الأزمات بمختلف أجهزة الوزارة ومعني بتحليل المعلومات والتتبع الآلي لتقييم الأداء الأمني، وبهذه التقنيات استطاعت الوزارة وضع تقيمات لكل منطقة في كل محافظة لوضع الخطط الأمنية المناسبة لها.

تابع موقع تحيا مصر علي