عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خلق رفيع وخبرات ممتدة ودأب منقطع النظير».. المستشار محمود فوزي رئيسًا للحملة الانتخابية للرئيس السيسي

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي في ضيافة تحيا مصر بلقاء سابق

خطوة جديدة عملاقة تضاف لسجل نجاحات المستشار فوزي

مسيرة واعدة يتخللها إخلاص وتفاني تام لإفادة الدولة المصرية

ثقل حقيقي بحملة الرئيس السيسي تبشر بنتائج إيجابية على الدوام


«مسيرة واعدة من الصعود المهني الراقي، طموح يعانق السماء، مدعوم بخبرات وإخلاص وطني وتفاني لا حدود له» سمات تميز بصمة المستشار الجليل محمود فوزي في المجال العام، يلقي "تحيا مصر" الضوء عليها بمناسبة الاختيار السديد لفوزي كـ " رئيس الحملة الانتخابية للرئيس السيسي في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام ٢٠٢٤، وأن يكون الممثل القانوني بها".

حقق المستشار محمود فوزي، النجاح تلو الآخر، نتيجة جهود خرافية لخدمة الدولة المصرية من مواقع عدة، برع فيها، وأثبت فيها جدارة وريادة، حيث يملك خبرة قانونية كبيرة تمتد لأكثر من 22 عامًا، تقلد خلالها العديد من المناصب الهامة التي كان لها تأثيرًا كبيرًا في البنية التشريعية والقانونية العامة في البلاد.

سمات شخصية متفردة وتوافق جماعي حول المستشار فوزي

يملك المستشار محمود فوزي مجموعة من السمات الشخصية التي تعاونه على الدوام من اجل ترك بصمة لا تنسى في أي من المواقع التي يتولى فيها المسؤولية الوطنية، بداية من كونه نائب رئيس مجلس الدولة، مرورا بتقلده منصب الأمين العام لمجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لرئيس المجلس، وأمينا عاما للمجلس الأعلى للإعلام، وصولا لكونه رئيس الأمانة الفنية بالحوار الوطني الرائد.

يتمتع المستشار محمود فوزي بحالة من الالتفاف الجماعي حول مدى إخلاصه لعمله، ودرايته التامة بكل صغيرة وكبيرة في المواقع التي يتولى مسؤولية العمل بها، حيث يجمع كل من يتعامل معه على مقدار تفانيه وإخلاصه التام ودأبه الشديد، لكي يخرج أفضل ما عنده في تلك المواقع شديدة الأهمية بالعمل العام.

مسيرة مهنية مشرفة للمستشار المخضرم محمود فوزي

عمل المستشار فوزي في جميع أقسام مجلس الدولة القضائية والاستشارية والتشريعية في الفترة منذ العام 2001، وعلى مدار حياته المهنية؛ تولى المستشار فوزي الأمين العام لمجلس النواب سابقًا، ومستشارًا قانونيًا لرئيس مجلس النواب طوال الفصل التشريعي الأول (2016 - 2020)، ومستشارًا قانونيًا لوزير الاستثمار والتعاون الدولي.

كما ساهم المستشار فوزي بفائض خبراته للعمل كمستشار قانوني لوزير التجارة والصناعة، ومستشارًا قانونيًا لوزارة المالية لشئون المشاركة مع القطاع الخاص؛ ومستشارًا قانونيًا لوزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لوزير الشئون القانونية مجلس النواب، ومستشارًا قانونيًا لمحافظ الشرقية.

كما انضم المستشار محمود عبدالباري لعضوية عدد من اللجان القومية لصياغة مجموعة من القوانين واللوائح ذات الأهمية، يأتي على رأسها: معاونة الأمانة الفنية للجنة الخبراء الدستوريين العشرة التي ساهمت في وضع مشروع الدستور 2014، وعضو الأمانة الفنية ومتحدثًا رسميًا باسم اللجنة القومية التي وضعت مشروعات قوانين مباشرة الحقوق السياسة ومجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية برئاسة وزير شئون مجلس النواب.

وشغل المستشار فوزي موقعه كعضو الأمانة الفنية للجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء – لجنة الأمن القومي، ورئيس الأمانة الفنية للجنة العليا للإشراف على مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص، وذلك قبل أن يصبح الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، ورئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني.

خبرات علمية ودراية عملية ترشح فوزي للأفضل دائما

التميز وحالة التألق والتفرد التي يتمتع بها المستشار محمود فوزي، والتي أوصلته لأن يكون رئيس الحملة الانتخابية للقائد والزعيم عبدالفتاح السيسي، وأن يكون الممثل القانوني بها، لم يأت من فراغ، وإنما يستند على تفاني وإخلاص في الحصول على أرقى الدرجات العلمية العالمية.

يبرهن على ذلك حصول المستشار محمود فوزي على ليسانس الحقوق عام 2000، كما حصل على ماجيستير القانون (القانون الخاص والقانون العام) 2001 - 2002، وماجيستير في القانون الدولي والمقارن من كلية القانون بجامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية (ICL)عام 2009.

الشكر الموصول دوما لشخصية المستشار الجليل

كلمات الوداع التي تحيط بمحمود فوزي بمجرد تركه لمنصب ما، لتولي مهمة أخرى جليلة، تبرهن على مدى عطاءه وتميزه وتفرده فيما كان يؤديه، لذا فقد أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنَّ المستشار محمود فوزي تقدَّم باعتذار عن استكمال عمله أمينًا عامًّا بالمجلس، لتكليفه بمهمة أخرى تتطلب التفرغ.

وأكد رئيس المجلس الكاتب الصحفي كرم جبر، أن المستشار محمود فوزي، يتمتع بخلق رفيع وخبرة قانونية واسعة وقدرة على إدارة الملفات الصعبة وإنجازها بكفاءة، وكان خير معين للمجلس في أعماله، حيث تقدم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالشكر والتقدير للمستشار محمود فوزي، أمين عام المجلس السابق، وأثنى على الجهود الكبيرة والمخلصة التي أدَّاها في أثناء عمله بالمجلس.

بكلمات تعبر عن جموع المصريين ممن تعاملوا مع المستشار فوزي، أضاف جبر: أتمنى له التوفيق في مهمته القادمة، مع ثقتي الكبيرة في إخلاصه وأمانته وقدرته على الإنجاز والنجاح، مؤكدا أنه سيتم تكريم المستشار محمود فوزي يوم الأحد المقبل، في مقر المجلس، لرغبة زملاءه والذين عملوا معه في شكره، وتمنياتهم له بالتوفيق.

تابع موقع تحيا مصر علي