عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال جلسة محاكمته.. الرئيس الأمريكي السابق ترامب يطلب ديلفري

تحيا مصر

فى مشهد غير مألوف، طلب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال جلسة محاكمته فى نيويورك بتهمة الاحتيال وجبات طعام ديلفري. 

تحيا مصر

ترامب يطلب ديلفري خلال جلسة محاكمته

ونشر موقع TMZ صور لاثنين من الموظفين ببدلات داكنة وهما يحملان عدة أكياس من الطعام من سلسلة الوجبات السريعة الشهيرة "ماكدونالدز" 

وذكر الموقع أن الموظفين حملا ما لا يقل عن 6 أكياس من ماكدونالدز متجهة إلى المحكمة العليا فى مانهاتن.

وأشار الموقع أن الوجبات قد تكون لترامب وفريقه الذي يرافقه من مستشارين ومحامين.

وكتب جاريد كوشنر، صهر ترامب وكبير مستشاريه السابق، في مذكراته لعام 2022 بعنوان "تحطيم التاريخ" أن الوجبة المفضلة للمرشح الأوفر حظا لترشيح الحزب الجمهوري لعام 2024 من سلسلة مطاعم البرجر الأميركية تشمل بيج ماك، وفيليه السمك، والبطاطس المقلية، ومخفوق الفانيليا.

وتأتي هذه المحاكمة ضمن محاكمات سابقة لاحقت قطب العقارات والرئيس السابق خلال الفترة الأخيرة بعضها قضايا تتعلق بفضائح الجنسية لتنضم هذه قضية إلى سجل الاتهامات التى تلاحق الرئيس الأمريكي السابق.. محكمة ترامب أثارت على الساحة الإعلامية عدد من التساؤلات حول المتهمون فى هذه القضايا والقاضي الذي يتولى المحاكمة وغير ذلك من التساؤلات فماذا نعرف عن محاكمة ترامب؟

من هم المتهمون في القضية؟

تمت مقاضاة ترامب وثلاثة من أبنائه – دونالد جونيور وإيفانكا وإريك ترامب – والعديد من المديرين التنفيذيين الآخرين للشركة ومنظمة ترامب نفسها في سبتمبر 2022 من قبل المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس . واتهمهم مكتبها بارتكاب سنوات من الاحتيال.

هذا الصيف، رفضت محكمة الاستئناف في نيويورك الادعاءات  المتعلقة بإيفانكا ترامب، وحكمت بأنها تتعلق بعقود منذ فترة طويلة جدًا. ولم ترفض المحكمة الاتهامات الموجهة ضد الشركة أو ترامب أو دونالد ترامب جونيور أو إريك ترامب، مما يسمح بإحالة الادعاءات ضدهم إلى المحكمة.

ما هي الاتهامات؟

وتتهم عائلة ترامب وشركتهم بالاحتيال وتزوير سجلات الأعمال وإصدار بيانات مالية كاذبة والتآمر، من بين مزاعم أخرى. واتهم المدعي العام ترامب بالمبالغة في تقدير ثروته بمليارات الدولارات، وقيمة العديد من العقارات بمئات الملايين، أثناء سعيه للحصول على قروض. ونفى ارتكاب أي مخالفات.

وبما أن هذه دعوى مدنية، وليست قضية جنائية، فلا يوجد احتمال للسجن. 

بشكل منفصل، يواجه ترامب اتهامات جنائية في قضية رفعها في أبريل المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براج، يزعم فيها 34 تهمة جناية تزوير سجلات الأعمال.

وانتهت قضية احتيال ضريبي جنائية سابقة ضد منظمة ترامب، بالحكم بالإدانة في ديسمبر الماضي واتفاق إقرار بالذنب من قبل المدير المالي السابق للشركة، ألين ويسلبيرج . ولم يتم توجيه اتهامات شخصية لترامب في هذه القضية.

تابع موقع تحيا مصر علي