عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال دور الانعقاد الرابع بالفصل التشريعى الثانى

تحيا مصر ينفرد بتشكيل هيئة مكتب لجنة النقل برئاسة النائب علاء عابد

هيئة مكتب  نقل النواب
هيئة مكتب نقل النواب

قالت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر أن هيئة مكتب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع سيكون تشكيلها من النائب علاء عابد، رئيسا، والوكيلان: وحيد قرقر - محمود الضبع وأمين السر: محمد السيد عوض.

النائب علاء عابد رئيسا لنقل النواب بدور الانعقاد الرابع

وأكدت المصادر على أن هذا التشكيل جاءا بناءا على التوافق الذى تم بين أعضاء اللجنة وذلك تمهيدا للانتخابات التى من المنتظر أن تجرى خلال الساعات المقبلة حيث بدأت قبل قليل الجلسة العامة الأولى لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لاستكمال إجراءات تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية الـ25، حيث استمرات لعدة دقائق منذ تمام الساعة الثانية ظهر وتم رفعها حتى الثانة والنصف لتلقى أى إعتراضات على عضويات الأعضاء للجان.

النائب محمود الضبع وكيل للجنة النقل بدور الانعقاد الرابع

ودعا الأعضاء لتقديم أي اعتراضات بشأن تشكيل اللجان النوعية، وعندما يعود في الجلسة الثانية يتم عرض الطعون والموقف منها، وعقب ذلك يدعو لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية.

وطبقا للائحة الداخلية لـ"مجلس النواب"، فإن المادة 45 تنص على أنه تحدد اللجان فى بداية كل دور انعقاد عادى، الموضوعاتِ التى تدخل فى نطاق نشاطها وتحتاج إلى مناقشة خلال هذا الدور، والأسبابَ المبررة لهذه المناقشة، والجوانبَ التى تستحق الدراسة، وتقدم بيانا بذلك إلى رئيس المجلس.

النائب محمد السيد عوض  أمينا لسر نقل النواب بدور الانعقاد الرابع 

على أن تتولى كل لجنة من اللجان النوعية دراسة ما يحال إليها من مشروعات القوانين، أو الاقتراحات بقوانين، أو القرارات بقوانين، أو غيرها من الموضوعات التى تدخل فى نطاق اختصاصها، وغير ذلك من المسائل التى يقرر المجلس أو رئيسه إحالتها إليها، وفقاً لأحكام هذه اللائحة.

تابع موقع تحيا مصر علي