عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الحكام تقرر استبعاد حكم فيديو مباراة ليفربول وتوتنهام من مباريات الجولة الثامنة بالدوري

تحيا مصر

قررت لجنة الحكام بالدوري الإنجليزي الممتاز استبعاد حكام تقنية الفيديو بمباراة ليفربول ضد نظيره توتنهام هوتسبير، في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة "الريميرليج".

وقد تلقى فريق ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب الهزيمة الأولى له أمام توتنهام هوتسبير بنتيجة 2-1، في المباراة التي شهدت جدلًا كبيرًا، بسبب الأخطاء التحكيمية التي جاءت بسبب حكم تقنية الفيديو "فار".

استبعاد حكم الفيديو من الجولة الثامنة

وكشفت صحيفة "ليفربول إيكو"، أن لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قررت استبعاد حكام الفيديو دارين إنجلد ودان كوك، اللذان كانا متواجدان في مباراة الريدز ضد توتنهام هوتسبير، من جميع مباريات الجولة الثامنة من الدوري.

كما قررت من قبل استبعادهم من باقي مباريات الجولة السابعة بداية من لقاء برينتفورد أمام نوتينجهام فورست بجانب مباراة تشيلسي وفولهام في ختام منافسات الجولة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت الصحيفة، أن حكم الساحة سيمون هوبر الذي كان يدير مباراة القمة بين ليفربول وتوتنهام، سيكون متواجدًا في مباريات الجولة الثامنة بشكل طبيعي، لكنه سيتواجد حكمًا لتقنية الفيديو "فار" خلال مباراة إيفرتون وبورنموث المقبلة.

ليفربول يتقدم بشكوى ضد لجنة الحكام

تقدم نادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بطلب رسمي للجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من أجل تفريغ المحادثة الصوتية التي دارت بين حكم مباراة توتنهام، وبين حكام الفار، وذلك بعد تغاضي الحكم الذي أدار مباراة الريدز أمام توتنهام، عن احتساب هدف صحيح للريدز.

فاليفربول تعرض ثنائي من لاعبيه للطرد، عند الدقيقتين 26 , 69 من زمن المباراة، وخاض الريدز المباراة ب 9 لاعبين.

كما أن حكم المباراة، رفض احتساب هدفا صحيحًا لصالح ليفربول، بداعي التسلل، واتضح فيما بعد صحة الهدف.

ليفربول كان متعادلًا أمام هوتسبير، وبالرغم من النقص العددي إلا أن ماتيب سجل بالخطأ في مرمى زميله أليسون، ومنح التفوق لأصحاب الأرض، ليتلقن ليفربول أولى هزائمه هذا الموسم، بعد سلسلة من الانتصارات دامت 5 مباريات متتالية.

وبعد اعتراف لجنة الحكام بالبريميرليج بوقوع خطأ لا يُغتفر من جانب حكم المباراة، تقدم ليفربول بطلب رسمي من أجل تفريغ ما دار بين حكم المباراة وحكام تقنية الفيديو.

تابع موقع تحيا مصر علي