عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق شكرى لـ تحيا مصر: قانون التصالح بمخالفات البناء فى أولويات إسكان النواب بدور الانعقاد الرابع.. فيديو

 النائب طارق شكري
النائب طارق شكري

قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن لجنة الإسكان معنية هذا العام بقوانين حساسة جدًا، تلامس المواطن المصري، أولها قانون التصالح الجديد الذي يهم المواطنين، مشيرًا إلى أن هذا القانون سيحدث انفراجة وارياحية لبالنسبة للمواطنين، لاسيما وأنه ظل العمل عليه على مدار 3 سنوات منذ 2020.

تحيا مصر

قانون التصالح الجديد

وأشار شكري، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن القانون سيتعامل مع ملفات حساسة جدًا لها علاقة بالمعاينات، واللجان وبحجم التلامس بين المواطن والجهاز الإداري بالدولة.

آلية خروج المستأجر من الوحدات في حالة عدم دفع الايجار

وتابع:" أن الرئيس السيسي ناقش قانون أخر، وهو عن آلية خروج المستأجر في حالة عدم سداد الأجرة حتى تستطيع الدولة من فتح اكثر من 2 مليون وحدة مغلقة، الناس خايفة تأجرها وبعدها متعرفش تخرج المستأجر الذي يمتنع عن السداد، ففتح هذه الوحدات ستعطي مساحة أكبر من الطرح وبالتالي تزداد المنافسة وتقل الأسعار في السوق".

واستكمل:" نتمنى دور انعقاد مميز وموفق لكل الأعضاء واللجان".

وكان قد دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس لمن لديه أي اعتراضات على تشكيل اللجان النوعية التقدم بطلب كتابي لرئيس المجلس.

رفع جلسة مجلس النواب 

ورفع الجلسة العامة لتعود خلال نصف ساعة لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء.

انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية

والجدير بالذكر، أنه من المقرر أن تعود الجلسة العامة الثانية، ويدعو خلالها رئيس النواب الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، ليتم إعلان النتيجة النهائية في الجلسة العامة الثالثة والأخيرة اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي