عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يلا غير ساعتك واظبط معاد شغلك.. موعد إلغاء التوقيت الصيفي بقرار من الحكومة

موعد إلغاء التوقيت
موعد إلغاء التوقيت الصيفي

موعد إلغاء التوقيت الصيفي رسميا،، مازال إلغاء التوقيت الصيفي يتصدر الاكثر بحثا على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال هذه الأيام وذلك ليترقب العديد موعد تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء بعد أن يتم تطبيق التوقيت الشتوى وإلغاء التوقيت الصيفي الذى تكون مدته قد استمرت 6 أشهر حسب القانون الذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسب قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.

تحيا مصر

موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023

جاء فى قرار العمل بالتوقيت الصيفي أنه سيتم العمل به لمدة 6 أشهر فقط، وبعدها يوم الجمعة سيتم العمل بالتوقيت الشتوى وتأخير الساعة 60 دقيقة.

وحسب ما قرر مجلس الوزراء في إبريل الماضي، بتطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023 لمدة 6 شهور، وبالتالي سيكون آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل الموافق 26-10-2023 ، هو موعد إلغاء التوقيت الصيفي ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي ، مع تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء .

العمل بنظام التوقيت الصيفى

يذكر أنه صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون رقم 24 لسنة 2023 في عودة التوقيت الصيفي والذى تم العمل به منذ ابريل الماضي لينتهى فى اخر اكتوبر.

وورد فى قانون العمل بالتوقيت الصيفي، على أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، نُشر القانون في الجريدة الرسمية.

نظام التوقيت الصيفي 

كما وافق مجلس النواب نهائيًا على قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر.

وقد اقتربت الأيام حيث أنه لم يتبقي سوى 25 يوما على بدء العمل بالتوقيت الشتوي مع إلغاء التوقيت الصيفي، وتأخير الساعة 60 ساعة دقيقة إلى الوراء، حسب قرار مجلس الوزراء الذى أقرته وحددته عند العمل بالتوقيت الصيفي فى أبريل الماضي رسميا وتم أصدره فى بيان رسمي.

تابع موقع تحيا مصر علي