عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرة الرابعة على التوالي.. محمود حسين رئيسا للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

محمود حسين
محمود حسين

أسفرت نتائج انتخابات لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، عن فوز الدكتور محمود حسين ، برئاسة اللجنة بالتزكية للمرة الرابعة علي التوالي ، كما فاز سامر التلاوي بمنصب وكيل أول اللجنة ومحمد لبيب وكيل بدلا من حسام غالي وحازم إمام أمين سر اللجنة.

ودعا المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، في وقت سابق أعضاء مجلس النواب، إلى التسجيل في اللجان النوعية لإجراء انتخابات اللجان النوعية البالغ عددها 25 لجنة برلمانية

ونظمت لائحة مجلس النواب، انضمام الأعضاء للجان النوعية، حيث تنص المادة 39 على: يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده، ترشيحاتِ الأعضاء لعضوية اللجان.

وبموجب قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنتخب كل لجنة برلمانية في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

وحسب اللائحة، تُقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجل، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري،وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية، وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

رئيس لجنة الشباب: الدولة المصرية تسعى لمواكبة الجهود المبذولة برعاية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي 

كشف الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، أجندة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع ، وذلك بعد فوزه برئاستها بالتزكية خلال انتخابات اللجان النوعية التي جرت اليوم الثلاثاء .

وقال رئيس لجنة الشباب ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين ، عقب فوزه للمرة الرابعة أن اللجنة ستركز علي مناقشة التشريعات والموضوعات التي من شأنها دعم وتأهيل الشباب المصري وتطوير الرياضة المصريه، لمواكبة الجهود المبذولة من الدوله المصريه برعاية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه لاعداد اجيال مصريه مؤهله للقياده وتولي المسؤولية في الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي