عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مها عبد الناصر: «أحمد الطنطاوي لا يمثلنى حتى لو كان المرشح الوحيد من المعارضة مش هنتخبه»

النائبة مها عبد الناصر
النائبة مها عبد الناصر

قالت مها عبد الناصر، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن خطاب أحمد الطنطاوي خطاب رجعي وغير تقدمي على الإطلاق، مؤكدة لـ "تحيا مصر"، أنها من المستحيل أن تدعمه في السباق الرئاسي حتى لو لم يكن هناك أحد من المعارضة مرشح سواه، لأنه لا يمثلها كنائبة وكسيدة ومواطنة مصرية.

مها عبد الناصر: «أحمد طنطاوى لا يمثلنى حتى لو كان المرشح الوحيد من المعارضة مش هنتخبه»

وردت على بعض المطالبات التي وصفتها بأنها غير مبررة، المتعلقة بمطالبات فريد زهران، مرشح الحزب المحتمل، بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية، وذلك لوجود مضايقات يزعمها أحد المرشحين المحتملين، وبالتحديد "أحمد طنطاوي".

وقالت "عبد الناصر"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، على هامش المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل حملة المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران: "مش معقولة حد يطالب بانسحاب فريد زهران، في حين إن طنطاوي نفسه لم ينسحب ومكمل في إجراءات ترشحه في الانتخابات".

جاء تعقيبها في ضوء موقف أحمد الطنطاوي من قضية ختان الإناث، والتي استنكر فيه تغليظ عقوبة الأب والأم المتورطين في هذه الجريمة التي يجرمها القانون، مضيفة بأنها واجهته بهذا الموقف واعترضت عليه بسببه.

وعقد فريد زهران المرشح الرئاسي المحتمل، مؤتمرًا صحفيًا اليوم، للإعلان عن تفاصيل حملته الانتخابية.

زهران يستوفي التزكيات المطلوبة للترشح

وفي تصريح سابق لـ تحيا مصر، قالت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن فريد زهران، رئيس الحزب والمرشح المجتمل في الانتخابات الرئاسية المقبل، قد حصل على 20 تزكية من نواب البرلمان.

ويشترط لقبول أوراق الترشح للرئاسة، تزكية المرشح بـ20 نائبا أو من 25 ألف مواطن، ووضع ضوابط هذه التزكية، كما اشترط القانون إرفاق 11 مستندا بأوراق الترشح عند تقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات، منها النماذج الخاصة بتزكية أو تأييد طالب الترشح، وصحيفة الحالة الجنائية، وشهادة بأنه أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها طبقا للقانون، وإقرار الذمة المالية، وإقرار بأنه لم يسبق الحكم عليه فى جناية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وإن كان قد رد إليه اعتباره.

تابع موقع تحيا مصر علي