عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال أوروبا| حيرة مانشستر يونايتد وانتصار ريال مدريد وعبور إنتر ميلان

ريال مدريد
ريال مدريد

انتهت منافسات اليوم الأول لحساب الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي شهدت سقوط مانشستر يونايتد الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي أمام جالطة سراي التركي والتواجد في مؤخرة المجموعة الأولى، وغموض موقف مدرب الفريق الهولندي إيريك تين هاج خلال الفترة القادمة.

وحقق ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في الفوز بدوري أبطال أوروبا الفوز على نابولي الإيطالي في قمة مباريات المجموعة الثالثة، وخطف إنتر ميلان وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي الفوز أمام بنفيكا البرتغالي.

ورفض أرسنال العودة من فرنسا ومعه نقاط مباراة لانس وخسر بثنائية مقابل هدف في مفاجئة كبرى مع إصابة نجم الفريق الأول بوكايو ساكا وقبل قمة مانشستر سيتي الأسبوع المقبل في الدوري الإنجليزي.

ويرصد "تحيا مصر" ملخص أحداث اليوم الأول في الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يزيد متاعب نابولي

حقق ريال مدريد الإسباني فوزا هاما على حساب نابولي الإيطالي 2/3 أمام جماهيره وكان جود بيلينجهام لاعب خط وسط الميرنجي نجم المباراة الأول وسجل الهدف الثاني بطريقة أكثر من رائعة.

تقدم ليو أوستيجارد لفريق نابولي في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول وتعادل سريعا فينيسيوس جونيور مع مطلع الدقيقة 27.

ورفض ريال مدريد الخروج من الشوط الأول متعادلا وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 34 عن طريق جود بيلنجهام، ومع بداية الشوط الثاني حصل نابولي على ركلة جزاء في الدقيقة 54 سددها بنجاح بيوتر زيلينسكي معلنا عن هدف التعادل.

استمر ضغط نابولي وسط صمود من جانب دفاعات ريال مدريد وسدد فيديريكو فالفيردي كرة قوية على مرمى أليكس ميريت لترتطم في العارضة ثم تدخل الشباك بخطأ فادح من حارس نابولي.

بهذا الفوز يصل ريال مدريد للنقطة السادسة في صدارة المجموعة الثالثة بينما يتواجد نابولي في المركز لثالث برصيد 3 نقاط.

وفي مباراة آخرى لحساب نفس المجموعة فاز فريق سبورتنج براغا البرتغالي على يونيون برلين الألماني 2/3 في مباراة أكثر من رائعة، وتقدم يونيون بثنائية في بداية المباراة ورد سبورتنج بثلاثية وصد لوصافة المجموعة بنفس رصيد نابولي.

مانشستر يونايتد يسقط أمام جالطة سراي على ملعب الأحلام

خسر مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام جالطة سراي التركي 3/2 في مباراة أكثر من رائعة ولكن فشل مان يوناتيد في تحقيق الفوز وتعرض للهزيمة الثانية على التوالي وتعقد موقف الفريق في التأهل للدور القادم.

سجل راسموس هويلاند هدفي مانشستر يونايتد في الدقائق 17 و 67 بينما سجل ويلفريد زاها أولى أهداف العملاق التركي وكريم أكتورك أوغلو.

راسموس هويلاند

وأضاع ماورو إيكاردي ركلة جزاء في الدقيقة 78 وذلك بعد طرد كاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد بشكل مباشر، ولكن عاد إيكاردي بعد ذلك وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 81.

بهذا الفوز يصل جالطة سراي للنقطة الرابعة في وصافة المجموعة الأولى بينما يتواجد مان يونايتد في المركز الأخير بلا نقاط.

بايرن ميونخ يعود أمام كوبنهاجن

فاز بايرن ميونخ الألماني على كوبنهاجن الدنماركي بهدفين مقابل هدف واحد، ورغم تقدم كوبنهاجن بالهدف الأول في الدقيقة 56 عن طريق لوكاس ليراجير، عاد العملاق الألماني وسجل هدفين عن طريق جمال موسيالا وماتياس تيل.

يتصدر بايرن ميونخ المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط ويأتي كوبنهاجن ثالثا برصيد نقطة واحدة.

إنتر ميلان يلدغ بنفيكا

حقق إنتر ميلان الإيطالي فوزا هاما على حساب بنفيكا البرتغالي بهدف نظيف سجله ماركوس تورام في الدقيقة 62.

وتمكن ميلان أن يحقق الفوز الخامس تاريخيا على بنفيكا مقابل تعادل وأصبح في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع ريال سوسيداد.

وكان ريال سوسيداد قد فاز على ريد بول سالزبورج النمساوي بهدفين مقابل لا شيء، واستمر سالزبورج في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبنفيكا في المركز الأخير بلا نقاط.

أرسنال يسقط أمام لانس

فاز لانس الفرنسي على أرسنال الإنجليزي بهدفين مقابل لا شيء في مباراة هامة وقوية لحساب المجموعة الثانية.

تقدم أرسنال عن طريق جابريل جيسوس في الدقيقة 14 وتعادل أدريان توماسون في الدقيقة 25 لأصحاب الأرض وتمكن إيلي واهي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 69 ليتصدر لانس المجموعة برصيد 4 نقاط وأرسنال ثانيا بـ 3 نقاط.

أرسنال ولانس

وفي مباراة آخرى لنفس المجموعة تعادل إشبيلية الإسباني أمام بي إس في آيندهوفن الهولندي 2/2 في مباراة قوية وهامة.

حقق إشبيلية التعادل الثاني ولديه نقطتين حاليا في المركز الثالث بينما يتواجد أيندهوفن في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

تابع موقع تحيا مصر علي