عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يواجه إنبي الليلة في الدور نصف النهائي ببطولة كأس مصر

تحيا مصر

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم  بالنادي الأهلي، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على استاد القاهرة، مع نظيره فريق إنبي، في إطار مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر موسم 2022-2023.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وسبق للأهلي ملاقاة إنبي أربع مرات في بطولة كأس مصر، فاز الأهلي في ثلاث مباريات وفاز إنبي في مباراة، وكانت نتائج المباريات كما يلي:

الأولى موسم 2003-2004 في الدور نصف النهائي، وفاز الأهلي 2-1، أحرز للأهلي عبد الإله جلال وبينو جيلبرسون، وأحرز لإنبي هاني عبد الله.

الثانية: موسم 2011-2012، في دور الستة عشر، وفاز إنبي بهدف عكسي أحرزه رامي ربيعة.

الثالثة: موسم 2015-2016 في الدور نصف النهائي، وفاز الأهلي 2-1، أحرز للأهلي مؤمن زكريا وسعد سمير، وأحرز لإنبي محمد الشامي.

الرابعة: موسم 2020-2021، في دور الستة عشر، وفاز الأهلي 1- صفر، أحرز هدف الأهلي صلاح محسن.

ويلتقي الفائز من لقاء الفريقين، مع الفائز من لقاء الزمالك وبيراميدز المقرر إقامته في الثامن من نوفمبر المقبل على لقب البطولة.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام إنبي 

ومن المتوقع أن يدخل السويسري مارسيل كولر، مواجهة الغد بتشكيل مكون من العناصر التالية: 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، علي معلول.

في الوسط: إمام عاشور، مروان عطية، أليو ديانج.

في الهجوم: حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا، بيرسي تاو.

مشوار الأهلي في كأس مصر 

ويأتي مشوار الأهلي في كأس مصر،  على النحو التالي: 

الأهلي استهل مشواره في البطولة، بمواجهة فريق منتخب السويس، وتمكن من الفوز بصعوبة، بنتيجة هدف دون رد.

وفي لقاء دور ال 16، ضرب موعدًا أمام فريق الداخلية، مساء أمس الأحد، وتفوق بثنائية نظيفة، سجلهما كلا من الجنوب أفريقي بيرسي تاو. ومحمد مجدي أفشة. 

سجل بيرسي تاو الهدف الأول للنادي الأهلي أمام الداخلية في الدقيقة 38 من عمر المباراة، بعد تمريرة من حسين الشحات إلى أفشة الذي مرر تمريرة ساحرة إلى بيرسي تاو المتمركز داخل منطقة الجزاء لينفرد بالمرمى ويسجل الكرة في الشباك.

وأضاف محمد مجدي أفشة الهدف الثاني للنادي الأهلي أمام الداخلية في الدقيقة 92 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف بعدما تسلم أفشة الكرة خارج منطقة الجزاء وسدد بباطن القدم على يسار الحارس محمد مجدي داخل الشباك

أما في دور الثمانية، فجاء تأهله من هذا الدور بصعوبة، والذي كان على حساب فريق المصري البورسعيدي، بعد أن حول تأخره بهدف، للفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي