عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية تعلن تمديد الخفض الطوعى لإنتاج النفط إلى نهاية 2023

تحيا مصر

أعلنت السعودية بأنها ستواصل خفض الطوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً فى شهر نوفمبر وحتى نهاية ديسمبر 2023. 
تحيا مصر

السعودية تعلن استمرار الخفض الطوعى لإنتاج النفط لنهاية 2023

وذكرت وزارة الطاقة السعودية إنها مستمرة فى الخفض الطوعي، البالغ مليون برميل يومياً والذي بدأ تطبيقه فى شهر يوليو 2023 وتم تمديده لاحقاً وحتى نهاية ديسمبر 2023 وبذلك سيكون إنتاج المملكة فى هري نوفمبر وديسمبر الفادمين نحو 9 ملايين برميل يومياً 

وأضاف المصدر أنه ستتم مراجعة قرار هذا الخفض الشهر القادم للنظر في زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج

وأكد المصدر أن هذا الخفض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وكانت وزارة الطاقة السعودية، أعلنت في يوليو الماضي بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس مع إمكانية تمديد. 

وذكر مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية آنذاك أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في أبريل 2023 والممتد حتى نهاية ديسمبر 2024. 

روسيا تخفض صادراتها من النفط

وأضاف المصدر آنذاك أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول "أوبك+" بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وجاء القرار السعودي بعدما أعلن ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، إن بلاده ستخفض صادراتها من النفط بمقدار 500 ألف برميل يومياً في أغسطس.

وأضاف في بيان آنذاك: "في إطار الجهود المبذولة لضمان بقاء سوق النفط متوازنة، ستخفض روسيا طواعية إمداداتها النفطية في شهر أغسطس بواقع 500 ألف برميل يومياً من خلال خفض تلك الكمية من صادراتها إلى الأسواق العالمية".

تابع موقع تحيا مصر علي