عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأول اجتماعات عاملة النواب بدور الانعقاد الرابع.. «سولاف درويش» توضح لـ تحيا مصر أهم ملامح خطة اللجنة وأخر مستجدات العلاوات والزيادة الاستثنائية

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش

قالت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اليوم الأربعاء شهد أول اجتماعات وأعمال اللجنة، لمناقشة الزيادة الاستثنائية، وآليات الحماية الاجتماعية الجديدة التي أكد عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تحيا مصر

وأشارت درويش، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن أهم ملامح خطة لجنة القوى العاملة خلال دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب، مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تقنين زيادة علاوة غلاء المعيشة.

قانون العمل 

وتابعت:" اللجنة تضع قانون العمل ضمن أولوياتها بل أولى الأولويات، حيث أنه قائم على بعض القوانين الخاصة بالعاملين، موضحة أن خطة اللجنة تضمن أيضًا مراجعة التعديلات المقدمة على القانون رقم 148 ، بناءً على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، فيما يتعلق بالعاملين في المصانع والشركات والهيئات الحكومية بالكامل".

ملامح خطة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

وأكدت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن لجنة القوى العاملة وجميع الأعضاء، يضعون العامل المصري وحقوقه أولى الأولويات، لاسيما فيما يختص بالأجور والمرتبات والمزايا والاستحقاقات التي كان يحصل عليها العامل خلال الفترة السابقة.

واستكملت:" قانوني 148 وقانون العمل ينالوا الأهمية الكبرى داخل اللجنة، مشيرة إلى أن اللجنة تهتم أيضًا بالزيارات الميدانية للشركات والمصانع من أجل الاستماع لشكاوى العاملين والعمل على وضع الحلول".

تابع موقع تحيا مصر علي