عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن في النيجر

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية ، الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن في غرب النيجر، والذي أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين. 

تحيا مصر 

مصر تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن في غرب النيجر

وأعربت جمهورية مصر العربية عن خالص التعازي والمواساة لدولة النيجر الشقيقة، ولذوي ضحايا هذا الهجوم المشين، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

هذا، وأكدت مصر على موقفها الثابت المندد بالإرهاب في كافة صوره وأشكاله، والداعي إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهة تلك الظاهرة البغيضة.

مقتل 29 جندي فى النيجر وحداد 3 أيام فى البلاد

وأمس قتل 29 جنديا في غرب النيجر في هجوم شنه متطرفون هو الأكثر دموية منذ أن تم عزل رئيس محمد بازوم من الحكم من جانب الحرس الجمهوري فى 26 يوليو الماضي.

وقالت وزارة الدفاع في بيان بثه التلفزيون الوطني إن "عدد من قوات الأمن تعرضت شمال غرب تاباتول لهجوم نفذه أكثر من مئة إرهابي".

وأضاف البيان أن الهجوم شهد "استخدام عبوات ناسفة وعربات انتحارية".

ووفق البيان فقد "أسفر الهجوم عن مقتل 29 جنديا وتقرر إعلان الحداد الوطني عليهم لمدة ثلاثة أيام".

الجزائر تعلن موافقة النيجر على الوساطة لإنهاء الأزمة السياسية

وفى سياق آخر، أعلنت الجزائر بموافقة النيجر على الوساطة لإنهاء الأزمة السياسية التى شهدتها البلاد منذ 26 يوليو بعد قيام الحرس الجمهوري باحتجاز الرئيس محمد بازوم فى القصر الرئاسي، واتهامه بالخيانة العظمي. 

وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية فى بيان أنها تلقت الحكومة عبر وزارة الخارجية النيجر مراسلة رسمية تفيد بقبول الوساطة الجزائرية الرامية إلى بلورة حل سياسي للأزمة لقائمة فى هذا البلد وذلك بعد إطار المبادرة التى قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. 

وأضافت الخارجية الجزائرية فى بيان إن هذا القبول بالمبادرة الجزائرية يعزز خيار الحل السياسي للأزمة فى النيجر ويفتح المجال أمام توفير الشروط الضرورية التى من شآنها أن تسهل إنهاء هذه الأزمة بالطرق الدبلوماسية بما يحفظ مصلحة النيجر والمنطقة برمتها.

تابع موقع تحيا مصر علي