عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة ضيفًا على بورتو من أجل الانفراد بالصدارة

تحيا مصر

يحل فريق برشلونة الإسباني ضيفًا ثقيلًا على نظيره بورتو البرتغالي في المواجهة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسوف تنطلق صافرة المباراة بين برشلونة ضد بورتو في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، حيث تقام المباراة على ستاد "الدراجاو" معقل الفريق البرتغالي، وذلك في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويدخل الفريقان المباراة من أجل الانفراد بصدارة المجموعة، حيث يتواجد فريق برشلونة في المركز الأول بفارق الأهداف عن بورتو صاحب المركز الثاني، بينما يتواجد فريق شاختار الأوكراني في المركز الثالث، ويتذيل المجموعة انتويرب البلجيكي بلا نقاط.

برشلونة ضد بورتو

ويسعى فريق بورتو البرتغالي في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل الانفراد بصدارة جدول المجموعة، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، بعد الانتصار على فريق شاختار الأوكراني في مستهل مشواره بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي الجهة الأخرى، يحل فريق برشلونة ضيفًا على بورتو باحثًا على النقاط الثلاثة لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية، والعودة إلى الديار محتلًا صدارة المجموعة، بعدما حقق فوزًا كاسحًا على نظيره أنتويرب البلجيكي بخماسية نظيفة.

وبالنظر إلى المواجهات المباشرة بين الفريقين، التقيا برشلونة مع بورتو في 8 مناسبات قبل مباراة اليوم، حيث حقق الفريق الكتالوني في 5 مباريات، بينما فاز بورتو في 3 مواجهات، ولم يأت التعادل في أي مواجهة جمعت بينهما.

تشكيل برشلونة المتوقع ضد بورتو 

في حراسة المرمى: تير شتيجن

في خط الدفاع: جواو كانسيلو – إينيجو مارتينيز – رونالد أراوخو - أليخاندرو بالدي

في خط الوسط:  إيلكاي جاندوجان – أوريول روميو - جافي

في خط الهجوم: رافينييا دياز - فيران توريس - جواو فيليكس

تجديد عقد لامين يامال

وقد أعلن برشلونة في بيان رسمي، عن العديد من الأسباب التي تدفعه لتجديد التعاقد مع الشاب يامال، حيث يأتي السبب الأول، رغبة النادي الكتالوني في استمرار لامين يامال ضمن صفوفه لأطول فترة ممكنة، خاصة وأن اللاعب تنهال عليه العروض من كبار الأندية في قارة أوروبا.

ويأتي السبب الثاني، أن جماهير نادي برشلونة تصفه بـ "خليفة ميسي"، بجانب أن اللاعب قادرًا على مواصلة اللعب كلاعب كرة قدم منذ تواجده في أكاديمية برشلونة في سن السابعة من عمره.

ويرجع السبب الثالث، أن لامين يامال يبلغ من العمر 16 عاما ويقدم مستوى استثنائي مع الفريق الكتالوني منذ بداية هذا الموسم، حيث شارك الجناح في 10 مباريات، استطاع أن يصنع هدفين خلالهم.

تابع موقع تحيا مصر علي