عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعادة مباراة أصفهان الإيراني واتحاد جدة السعودي في دوري أبطال آسيا

تحيا مصر

أعلن حسين أمير وزير خارجية إيران عن قرار إعادة مباراة سباهان أصفهان الإيراني أمام نظيره اتحاد جدة السعودي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وقد تم إلغاء المباراة بين الفريقين بسبب تواجد تماثيل خارجة عن المجال الرياضي، والتي كان موعد إقامتها مساء يوم الإثنين الماضي، في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

إعادة مباراة اتحاد جدة وأصفهان الإيراني

وقال حسين أمير وزير الخارجية الإيراني منذ قليل في تصريحات تلفزيونية، "لقد تم الاتفاق مع السعودية على إعادة مباراة اتحاد جدة أمام سباهان أصفهان في أي وقت لاحق خلال الفترة القليلة المقبلة".

وأضاف، "اتفقنا على عدم تدخل المجال الرياضي بأن تكون أداة سياسية، علاقتنا مع السعودية جيدة للغاية، وكنت أتواصل بشكل دائم مع وزير الخارجية السعودية في وقت أزمة تعطل المباراة".

الاتحاد الآسيوي يعلن إلغاء المباراة

وقد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء أمس الإثنين، عن إلغاء المباراة بين أصفهان الإيراني ضد اتحاد جدة السعودي، وتحويل الأحداث للجنة المتخصصة في ذلك، من أجل البت فيها خلال الأيام المقبلة.

وبعد ذلك بساعات، أصدر نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر موقع التواصل الإجتماعي "إكس" تويتر سابقًا، يكشف فيه عن كواليس إلغاء اللقاء بين الفريق الإيراني أمام اتحاد جدة.

وقال الفريق السعودي في البيان، "إنه تم إبلاغ مسؤولو نادي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتعاون مع مراقب المباراة بالتحديد، أن المباراة لن تُلعب في ظل وجود هذه التماثيل داخل ملعب المباراة، وأن الفريق سوف يغادر الملعب خلال الوقت الراهن".

واتم البيان، "علينا أن نشكر جميع المسؤولين والاهتمام والمتابعة من جانب سفير المملكة العربية السعودية في دولة إيران، وكذلك الاتحاد السعودي لكرة القدم ووزارة الرياضة".

وعلى الفور، اتجه لاعبو نادي اتحاد جدة السعودي إلى مطار أصفهان، بعد إلغاء المباراة بدقائق، وذلك وفقًا لما أكده بيان النادي.

بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم 

وفي الوقت نفسه، أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا رسميًا عبر موقع التواصل الإجتماعي "إكس"، معلقًا على أحداث مباراة اتحاد جدة ضد نظيره أصفهان الإيراني، قال فيه، "يشيد الاتحاد السعودي نظيره الاتحاد الآسيوي حول إقامة اللقاء في ظروف تليق بكرة القدم، وهذا ما وجدناه من خلال المتابعة من ممثليه المتواجدين داخل ملعب المباراة".

وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنه سيدعم فريق اتحاد جدة، وسنأخذ كافة الحقوق بالطرق القانونية حفاظًا على حقوقه".

تابع موقع تحيا مصر علي